البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gafsa

فعاليات مهرجان قفصة الدولي تنتظم من 15 جويلية الى 10 اوت

تم خلال ندوة صحفية انتظمت عشية امس  الاثنين بقفصة، الاعلان عن برنامج الدورة 38 لمهرجان قفصة الدولي الذي ستنطلق فعالياته يوم 15 جويلية لتتواصل إلى غاية 10 من أوت المقبل.
وسيفتتح فعاليات مهرجان قفصة الدولي في دورته 38، الفنان التونسي صابر الرباعي بفضاء البرج الأثري بقفصة، في حين سيحيي حفل الاختتام الفنانين أصيلي الجهة وهما نبيهة الكراولي والتليلي القفصي وذلك بنفس الفضاء.
ومن ابرز العروض التي وقعت برمجتها من قبل إدارة المهرجان في هذه الدورة، سهرة الفنان المغربي حاتم عمور يوم 2 اوت، والفنان اللبناني وائل جسار يوم 28 من جويلية، والفنان السوري ناصيف زيتون يوم 9 اوت، وفنان الراي الجزائري قادر الجبوني يوم 26 جويلية، والفنان المصري احمد شيبة مع الفنان التونسي نور شيبة.
كما تتميز هذه الدورة، وفق ما تم ذكره في الندوة الصحفية، بتنوعها وثراء فقراتها التي تحتوي على الموسيقي والندوات الفكرية والسينمائية والفنون الشعبية والعروض الشبابية، تلبية لمختلف الأذواق.
أما العروض التونسية التي سيقع تأثيثها خلال مهرجان قفصة الدولي فتتمثل في سهرة « المالوف » مع الفنان زياد غرسة، وفرقة إسراء للموسيقى من قفصة، وسهرة الفن الشعبي اللمة القفصية.
وصرح مدير مهرجان قفصة الدولي عادل العبيدي ان هيئة المهرجان سعت إلى ان تتضمن هذه الدورة أكثر عدد ممكن من العروض الدولية باعتبار قدرتها على استقطاب الجمهور، واشار في السياق ذاته إلى انه سيقع توزيع عروضها على فضاء البرج الأثري، والمركب الرياضي بقفصة، واضاف انه « تمت برمجة ندوة فكرية حول السينما مع عرض فيلم « تاريخ مسرح الجنوب » ومسرحية « رايونو سيتي  » لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين ومسرحية الفكاهية ماهوش موجود كريم الغربي وعرض مسرحية « كوشمار  » لفرقة مدينة تونس.
وأضاف العبيدي أن ما يميز الدورة « توسعها، من خلال تنظيم عدد من العروض التابعة لمهرجان قفصة الدولي بعدد من المعتمديات من بينها سيدي عيش وسيدي بوبكر مع استغلال فضاء القصبة بالبرج الأثري في العروض الشبابية والتي من بينها « بلطي وكلاي بي بي جي » وDJ Danje وWolf «

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma