البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تفجيرات انتحارية تستهدف الجيش اللبناني بمخيمين للنازحين

أصيب 7 جنود في تفجيرات انتحارية وإلقاء قنبلة يديوية استهدفت قوة من الجيش اللبناني كانت تنفذ مداهمة في مخيمين للنازحين السوريين شرق لبنان، حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، الجمعة.
ونقلت الوكالة عن بيان للجيش اللبناني قوله « فجر اليوم وأثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة ».

وأضاف البيان « وفي وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما فجر الإرهابيون عبوة ناسفة، فيما ضبطت قوى الجيش أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير، عمل الخبير العسكري على تفجيرها فورا في أمكنتها ».

كما ذكر أنه خلال « قيام قوة أخرى من الجيش بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين.. ».

و »أقدم إرهابي آخر على رمي قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات ما أدى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة »، حسب ما أردف بيان الجيش اللبناني.

وشهدت منطقة عرسال والجرود المحيطة المحاذية للحدود السورية في السنوات الماضية سلسلة مواجهات بين الجيش وجماعات متشددة، أبرزها جبهة النصرة وتنظيم داعش.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma