البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jhinaoui

الجهيناوي يؤكد في لقائه برئيس الحكومة الكامروني حرص تونس على مزيد الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

أكد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي لدى استقباله أمس الخميس من قبل الوزير الأول رئيس الحكومة الكامروني فيلمون يانغ، أن زيارته إلى الكامرون على رأس وفد هام من رجال الأعمال التونسيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي الكامروني، تبرز حرص تونس على دفع التعاون القائم بين البلدين، وعلى مزيد الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية لتواكب المستوى المرموق للعلاقات السياسية.
وعبر الجهيناوي الذي أدى زيارة رسمية إلى ياوندي يومي 28 و29 جوان الجاري، عن استعداد تونس لوضع الخبرة التي اكتسبتها في مجالات البنية التحتية والصناعات التحويلية على ذمة الكامرون، مُؤكّداً أن هذه القطاعات يمكن أن تكون أساساً لشراكة واعدة بين البلدين الشقيقين.
ونوّه رئيس الحكومة الكامرونية، وفق بلاغ لوزارة الخارجية، بالاهتمام الذي توليه تونس لتعزيز علاقات التعاون مع بلاده في جميع المجالات وبالتطور الهام الذي تشهده العلاقات الثنائية.
واعتبر أن اجتماعي اللجنة العليا المشتركة التونسية الكامرونية المنعقدة خلال شهر مارس 2016 في تونس ولجنة المُتابعة التي ترأسها وزيرا خارجية البلدين أول أمس الأربعاء في ياوندي محطتان مهمتان في مسار التعاون والشراكة والذي من المنتظر أن يتعزز بقرار السلطات التونسية فتح خط جوي مباشر وخط بحري يربط بين البلدين .
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تطوير التعاون مستقبلا في قطاعات الصحة الاستشفائية وتكنولوجيات الاتصال، بالإضافة إلى التعليم العالي من خلال تمكين أكبر عدد من الطلبة الكامرونيين من مواصلة تعليمهم بالجامعات التونسية.
كما شددا على ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma