البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

arabfilm_inst

فتح باب المشاركة في مسابقة جوائز الفيلم العربي

أعلنت مؤسسة الفيلم العربي على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات، عن فتح باب الترشحات أمام صنّاع السينما في العالم العربي للمشاركة في فعاليات الدورة التأسيسية لمسابقة « جوائز الفيلم العربي » التي سيقع الإعلان عن نتائجها يوم 15 مارس 2018 في الإمارات العربية المتحدة. وحدّدت يوم 30 سبتمبر القادم كآخر أجل لتقديم الترشحات.
وتشتمل جوائز الفيلم العربي على 18 صنفا أبرزها جائزة الفيلم الروائي (تمنح للمنتج) وجائزة الفيلم غير الروائي (تمنح للمخرج) إلى جانب جوائز أفضل ممثلة وأفضل ممثل وأفضل مركّب فيديو وأفضل سيناريو وأفضل فيلم قصير وأفضل فيلم طلابي وغيرها من الجوائز في أصناف أخرى.
واشترطت مؤسسة الفيلم العربي أن تكون الأفلام المشاركة قد تمّ عرضها رسميا في مهرجانات سينمائية أو في قاعات سينما، وذلك في الفترة المتراحة بين 1 أوت 2016 و31 أوت 2017. وينبغي أن تكون جنسية مخرج الفيلم المرشح عربية أو أن يكون ذا أصول عربية. أما المرشحون لجوائز في أصناف فردية فيتعيّن عليهم أن يكونوا من أصول عربية أو حاملي جوازات سفر عربية. كما يتعيّن أن تكون الأفلام المرشحة مرفوقة بترجمة باللغة الأن?ليزية.
ويتم تقديم الترشح على الموقع الالكتروني لمؤسسة الفيلم العربي

http://www.arabfilm-institute.org/ar/rules-and-regulation/

وسيتم انتقاء 5 أفلام من صنف الأشرطة الروائية الطويلة ليتم ترشيح فيلم فائز وحيد في هذا الصنف. فيما سيتم انتقاء 3 أفلام في صنف الأشرطة غير الروائية ليقع الاختيار على فيلم فائز وحيد في المسابقة، ومثلها أيضا بالنسبة إلى الأفلام القصيرة وأفلام الطلبة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma