البث الحي

الاخبار : متفرقات

social_media facebook youtube

البرلمان الألماني يصادق على قانون مراقبة تطبيقات المراسلات الفورية

صادق البرلمان الألماني (بوندستاغ) على القانون الجديد لمراقبة تطبيقات المراسلة الفورية يوم مساء الخميس 22 جوان 2017 رغم المعارضة، وهو قانون يسمح بإمكانية قراءات المراسلات الفورية بواسطة الهواتف النقالة عبر واتساب على سبيل المثال قبل تشفيرها.
وإضافة إلى ذلك، يمكن للمحققين بناء على أوامر قضائية تحميل تطبيق لمراقبة الهواتف النقالة للمشتبه فيهم بشكل سري. كما يسمح القانون الجديد بتوسيع إمكانية البحث في الحواسب، حيث كان يقتصر الأمر لحد الآن على الحالات المتعلقة بالإرهاب. وستتوسع إمكانية البحث الآن لتشمل القضايا المتعلقة بجرائم القتل أو دعارة القاصرين أو الاتجار بالمخدرات.
وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير طالب في وقت سابق بالسماح لسلطات الأمن الاطلاع على رسائل التواصل المشفرة ورسائل واتساب وغيرها. وقال « نريد أن تكون خدمات الرسائل الالكترونية مشفرة الطرفين حتى لا تتضرر أشكال التواصل الخاصة بمواطنين لا ذنب لهم، ورغم ذلك تحتاج السلطات الأمنية إلى السماح لها بالتدخل أحيانا كما في خدمات الرسائل القصيرة ». ويمكن حسب وصف دي ميزير استخدام آليات البحث أون لاين ومراقبة مصادر الاتصالات للكشف عن الإرهابيين. وتتيح هذه التقنية الاطلاع على رسائل شخص مشتبه فيه قبل تشفيرها وإغلاقها من قبل شركة الخدمات.

وقال دي ميزير إن من المقرر خلال الأسابيع المقبلة تنظيم إجراءات استخدام هاتين الطريقتين في منظومة العمليات الجنائية، مبينا أن المعيار يتمثل في ضبط آلية دخول الشرطة إلى منظومة الاتصال الرقمية، مضيفا القول: « على الشرطة أن تتقن هذا التعامل الرقمي من الجانب القانوني وأن تستطيع التعامل معه من حيث القدرة التقنية ».

DW

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma