البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

youssef_chahed_يوسف_الشاهد_Tunisien_tunisie_Gouv_رئيس_الحكومة_radiotunisienne___005الإذاعة_التونسية

إرساء دوائر القضاء الإداري استعدادا للانتخابات والوضع المادّي للقضاة محور لقاء رئيس الحكومة بوفد عن المجلس الأعلى للقضاء

استقبل صباح اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة وفدا عن المجلس الأعلى للقضاء يتقدمه السيد حاتم بن خليفة الرئيس المؤقّت للمجلس بحضور السيد غازي الجريبي وزير العدل.
وتم التطرق خلال هذا اللقاء الى الوضع العام للسلطة القضائية وخاصة منه القضاء الإداري الذي يستعد في هذه المرحلة للنظر في النزاعات الانتخابية والترشحات المتعلقّة بالانتخابات البلدية للبت في قانونيتها على مستوى الجهات.
وأفاد السيّد حاتم بن خليفة الرئيس المؤقّت للمجلس الأعلى للقضاء عقب اللقاء أنه تم التقدّم إلى رئيس الحكومة بعديد المقترحات والنقاط أبرزها إحداث لجنة قيادة تتكون من رئاسة الحكومة والمحكمة الإدارية ووزارة المالية وكتابة الدولة لأملاك الدولة لإحداث دوائر القضاء الإداري بالجهات لتسهيل العملية الانتخابية والحفاظ على شفافيتها.
وأضاف الرئيس المؤقت للمجلس أن الوضع المادّي للقضاة مثل أحد الملفات التي تم تداولها خلال هذا اللقاء مشيرا إلى أنّ المجلس الأعلى للقضاء تقدّم بمقترح تحسين الأجور وطلب احداث لجنة مشتركة بين الحكومة والهياكل النقابية لتحسين الوضع المادي للقضاة والنظر في الامتيازات التي تمنح لهم ، إضافة إلى طلب دعم الرصيد العقاري لديوان مساكن القضاة.
الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma