البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

club-africain

كاس الكاف (المجموعة 1 ) : المنياوي يمنح النادي الافريقي انتصارا ثمينا في الوقت البديل

حقق النادي الافريقي انتصارا هاما وثمينا على ضيفه الفتح الرباطي المغربي 1/2 بعد ان اختطف عماد المنياوي هدف التفوق في الوقت بدل الضائع (90 زائد 4) من مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي اقيمت مساء امس الثلاثاء بملعب رادس.
سجل للافريقي علي العابدي د69 وعماد المنياوي د90 زائد 4 في حين سجل هدف السبق للفريق المغربي محمد فوزير د31 من ض ج.
ولحساب نفس المجموعة فاز ريفرز يونايتد النيجيري على كامبالا سيتي الاوغندي بنتيجة 2-1 في مباراة اقيمت مساء اليوم في اطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى.
واثر فوز الافريقي مساء اليوم برادس تجمعت اندية ريفرز يونايتد النيجيري وكامبالا سيتي الاوغندي والفتح الرباطي المغربي والنادي الافريقي في صدارة المجموعة ب6 نقاط لكل فريق.
وامام جماهير متوسطة العدد حضرت مساء اليوم بملعب رادس دخل ابناء المدرب شهاب الليلي المباراة من اجل تحقيق الانتصار وكسب العلامة الكاملة في مباراة على غاية من الاهمية بالنسبة للفريق التونسي الذي لم يجن سوى 3ن من الجولات الثلاث الاولى للمسابقة وانهزم في مناسبتين مقابل انتصار وحيد.
فريق باب الجديد سعى منذ البداية لاخذ زمام المبادرة من اجل تسليط ضغط متواصل على الدفاع المغربي ودفعه لارتكاب الاخطاء. وقد حاول المهاجم عماد المنياوي من داخل المنطقة التسديد لكن اثر تدخل خلفي من الدفاع المغربي اسقط وطالب النادي الافريقي بضربة جزاء منذ د7
وسدد سليمان كشك بدوره كرة قوية زاحفة تصدى لها خط الدفاع وتم ابعادها الى ركنية.. الظهير الايسر للافريقي علي العابدي سدد كرة زاحفة فاصطدمت بالقائم الافقي للحارس المغربي قبل ان يشتتها الدفاع خارج المنطقة.
وضد مجرى اللعب ارتكب الحارس عاطف الدخيلي الذي عوض في مباراة اليوم الحارس الاساسي فاروق بن مصطفى (المصاب) خطا اثر محاولته التصدي للمهاجم المغربي داخل منطقة الجزاء .. فلم يتردد الحكم الجزائري في منح فريق الفتح الرباطي المغربي ضربة جزاء حولها محمد فوزير الى هدف في د31
وانتهى الشوط الاول للمباراة بتقدم الضيوف بنتيجة 1/صفر
ضغط النادي الافريقي تجدد بكل قوة مع انطلاق الشوط الثاني خاصة عن طريق محاولات فردية سريعة ومباغتة لكل من المنياوي وصابر خليفة د54 و62 و70
من ناحيته تقهقر الدفاع المغربي الى الخلف بفعل الضغط الكبير لخط هجوم الافريقي وتحمل بالتالي عبء المباراة حيث اصبحت عناصر الدفاع المغربي تحاول تشتيت الكرة بكل الطرق وابعاد الخطر عن مرماها.
ومن ركلة مخالفة جانبية تسلل الظهير علي العابدي وسط محور الدفاع المغربي في منطقة الجزاء وسدد كرة راسية قوية غالطت الحارس وعدل بها النتيجة للفريق التونسي في د69
وتواصل ضغط فريق باب الجديد وسط تشجيع جماهيره .. وكاد معتز الزمزمي الذي عوض اسامة الدراجي في د81 ان يضيف الهدف الثاني لولا ان تسديدته الراسية القوية في د89 مرت فوق المرمى بقليل.
الحكم الجزائري اضاف 5د من الوقت البديل كانت كافية لعناصر الافريقي لاضافة هدف ثان من اقدام عماد المنياوي (د 90 زائد 4) حيث تلقى المهاجم السريع توزيعة جانبية نصف طائرة فسددها قوية وسط ارتباك دفاعي مغربي وغالطت الكرة الحارس الذي حجبت عنه الرؤية.
وبهذا الانتصار المستحق الذي جاء والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة في الوقت المبدد استعاد النادي الافريقي الامل في اللعب من اجل الترشح بعد ان اصبح يحتل الى جانب بقية فرق المجموعة الاولى صدارة الترتيب العام برصيد 6 نقاط لكل فريق (من هزيمتين وانتصارين).
تشكيلة الافريقي
عاطف الدخيلي / مختار بلخيثر / بلال العيفة / سليمان كشك/ علي العابدي / غازي العيادي / عصام الدخيللي / اسامة الدراجي عوضه معتز الزمزمي د81/ ابراهيم الشنيحي/ صابر خليفة/ عماد المنياوي
ر- م ف

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma