البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-saudi

رئيس الجمهورية يوجه برقية تهنئة إلى ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان بن عبد العزيز

وجه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وليا للعهد للمملكة العربية السعودية.
وأعرب رئيس الجمهورية عن تمنياته لولي العهد الجديد بالتوفيق في مهامه لمزيد تطوير بلده وإعلاء مكانته بين الأمم والشعوب تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، معبرا له يقينه بجدارته وبأنه سيضطلع بمهمته بكل إخلاص واقتدار.
كما قدم له تهانيه بعيد الفطر، معربا عن أمله في مزيد توطيد أواصر الأخوّة وتعزيز علاقات التّعاون المتميزة القائمة بين البلدين لما فيه خير الشعبين الشّقيقين وعزّة ومناعة الأمة العربيّة والإسلاميّة.
يشار إلى أن مرسوما ملكيا بالسعودية أفاد اليوم الأربعاء إن أمرا ملكيا صدر بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان خلفا له.
وأضاف المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه تم أيضا إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية بينما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره في منصب وزير للدفاع.
وكان الأمير محمد بن سلمان في منصبه ولي ولي العهد مسؤولا عن إدارة الحرب التي تقودها السعودية في اليمن ومسؤولا كذلك عن وضع سياسة الطاقة وعن الخطط لإعداد المملكة للمستقبل في فترة ما بعد النفط.
وقالت قناة « العربية » التلفزيونية إن تعيين الأمير محمد بن سلمان جاء بموافقة هيئة البيعة.
وذكرت الوكالة الرسمية أن عاهل البلاد الملك سلمان دعا إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء في مكة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma