البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

sfax

لن يتم الغاء مهرجان صفاقس الدولي لسنة 2017

أعلنت مندوبية الشؤون الثقافية بصفاقس في بلاغ توضيحي نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الرسمي، عن تنظيم الدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي في موعدها .
وبين البلاغ أنه تجري حاليا عملية اختيار اسم مدير الهيئة الجديدة لمهرجان صفاقس الدولي على أن يتم الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، وذلك خلافا لما يتم ترويجه من أخبار حول الغاء دورة المهرجان لهذا العام.
من جهته نفى المدير السابق لأيام قرطاج المسرحية لسعد الجموسي في تدوينة له على صفحته الخاصة على الفايسبوك خبر تعيينه رسميا على رأس مهرجان صفاقس الدولي، مؤكدا أن « المسألة لم تتجاوز المشاورات حول امكانية تعيينه ».
ودحضت المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس ربيعة بالفقيرة في تصريح لمراسل وات بالجهة ما تم الترويج له من أخبار عن مضاعفة الميزانية المرتقبة للمهرجان والترفيع فيها من 150 إلى 300 ألف دينار مبينة أن هذه الميزانية تم ضبط قيمتها منذ انطلاق العمل على تشكيل الهيئة الجديدة في الأسابيع الأخيرة وستكون متراوحة بين 320 و400 ألف دينار.
وأضافت بالفقيرة « أنه سيتم التأسيس لرؤية جديدة للمشهد الثقافي والمهرجات بالجهة لا سيما مهرجان صفاقس الدولي الذي سيصبح بمثابة المؤسسة التي تشتغل على امتداد السنة وطيلة المدة النيابية وفق مشروع ثقافي يسعى إلى إعطاء المهرجان خصوصية وطابعا مميزا ويؤسس للعمل بحرفية بعيدا عن الارتجال والمناسباتية »، حسب تصريحها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma