البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

18839364_1459320234107076_2520906176051467430_n

تنظيف معهد القصاب بعد اجتياح مياه الأمطار الطوفانية قسمه الاستعجالي

قامت مصالح التجهيز والحماية المدنية والتطهير وبلدية منوبة اليوم الثلاثاء بتنظيف قسم الاستعجالي بمعهد محمد القصاب للجبر وتقويم الأعضاء بعد اجتياح مياه الامطار الطوفانية له مساء امس الاثنين واتخاذ قرار غلقه المؤقت على مدى 48 ساعة.
وواكبت وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة عملية التنظيف والشفط ثم زارت بقية اجنحة المعهد للإطلاع على ظروف استقبال وإقامة المرضى.
وأذنت الوزيرة بتخصيص جناح من المعهد لاستقبال المرضى بصفة عادية مع توجيه الحالات الاستعجالية ظرفيا إلى أقسام الاستعجالي بكل من مستشفى شارل نيكول والرابطة والحروق البليغة ببن عروس.
كما قررت حسب ما أفاد به المكلف بالإعلام بالوزارة شكري النفطي مراسلة (وات) بمنوبة إحداث خلية متابعة صلب المعهد تضم كلا من المديرة الجهوية للصحة بالجهة ومدير عام المعهد ورؤساء الاقسام ومختلف المصالح الجهوية المعنية لتامين الخدمات الصحية في احسن الظروف.
من جهة اخرى تواصل انعقاد اللجنة الجهوية لتفادى الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية منوبة صبيحة اليوم لاتخاذ الاجراءات العاجلة بعد الاضرار المادية و تدارس سبل التوقي من مياه الامطار وذلك بإشراف والي الجهة .
و انبثق عن اللجنة عدد من الاجراءات اهمها توفير الموارد البشرية والآليات والتجهيزات للقيام بتدخلات التنظيف والجهر وشفط المياه وخاصة من معهد القصاب والمنازل واخذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون تفاقم الاضرار مع تدارس برنامج تدخل لتنظيف البالوعات المسدودة وتجاوز الاختلال الوظيفي في تجهيزات تصريف مياه الأمطار والوقوف على الصعوبات التي تواجه تلك المصالح البلديات والتطهير في الإطار.
وقرر والي الجهة احمد السماوي في تصريح لـ(وات) توفير المساعدات اللازمة من حشايا وأغطية ومواد غذائية لفائدة المتضررين بالتنسيق مع جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي والهلال الاحمر مع تحديد قائمة المتضررين من اصحاب المنازل والمحلات التجارية بالتنسيق مع السلط المحلية.
وقال المدير الجهوي للحماية المدنية بمنوبة جمال الورفلي ان عمليات شفط المياه والتنظيف انطلقت منذ البارحة وشملت 24 منزلا ومقر المندوبية الجهوية للتعليم وقاعة رياضة ومستودع تخزين مواد غذائية وازاحة 12 سيارة وحافلة وأربع أشجار سقطت احداها على سيارة بجهة الدندان.
كما تم حسب المتحدث نقل ابقار واغنام بحي حسان بلخوجة بمنوبة وشفط عدد من النقاط الزرقاء على مستوى الطريق الوطنية عدد7 ونهج الفلاحة بمنوبة الذي انجرف جزء منه نتيجة السيلان القوي لمياه الامطار إلى جانب تركيز حواجز رملية بمعهج القصاب .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma