البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

JS54305309

روما يحتفل بالمباراة الاخيرة لقائده فرانشيسكو توتي

احتفل نادي روما بالمباراة الأخيرة لقائده فرانشيسكو توتي بعد 25 موسما مع الفريق بالفوز 3-2 على ضيفه جنوة ليضمن المركز الثاني في بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم بعدما منح بيترو بليغري (16 عاما) التقدم للضيوف بشكل مفاجئ.

images
وشارك توتي (40 عاما) الذي خاض كل مسيرته في روما في الدقيقة 54 بدلا من المصري محمد صلاح لتكون مباراته 786 مع الفريق في كل المسابقات و619 في البطولة في يوم وصفته وسائل إعلام إيطالية بأنه « يوم توتي ».
وأحرز « دييجو بيروتي » هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة لينهي روما الموسم متقدما بنقطة واحدة على نابولي الذي فاز 4-2 على ملعب سامبدوريا.
ومنح هذا الفوز روما التأهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بينما سيخوض نابولي صاحب المركز الثالث التصفيات التي خسرت خلالها الأندية الإيطالية في ستة بين اخر ثمانية مواسم.

533aa
وأنهى روما الموسم ورصيده 87 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن يوفنتوس البطل الذي ختم مبارياته بالفوز 2-1 على ملعب « بولونيا » اول أمس السبت.
وأصبح إمبولي الفريق الثالث والأخير الذي يودع دوري الأضواء بعد الخسارة 2-1 أمام باليرمو الذي سبقه إلى الدرجة الثانية بالفعل بينما نجا « كروتوني » من الهبوط بفوزه 3-1 على لاتسيو.
وأنهى « انتر » سابع الترتيب موسما حزينا بالفوز 5-2 على « أودينيزي » بينما سجل غريغوري ديفريل ثلاثية لم تشفع لفريقه « ساسولو » الذي خسر 5-3 أمام « تورينو ».
وأكد توتي يوم الخميس الماضي أن هذه المباراة الأخيرة له مع روما، الذي لم يعرض عليه عقدا جديدا، لكنه ألمح إلى استمرار مسيرته في مكان اخر.
وقال لاعب الوسط « دانييلي دي روسي » الذي يلعب في روما منذ موسم 2001-2002 « هناك شخصيات فريدة ومسيرتهم مثلهم. رأيت لافتة كتب عليها المعركة الحقيقة في الكرة الحديثة هي أن ترتدي قميصا لفريق واحد طوال 25 عاما ».
ولا شك أن أهمية المباراة لروما أضفت المزيد من الإثارة عليها في ظل المناسبة العاطفية المتمثلة في وداع « توتي » إذ أشركه مدربه « لوشيانو سباليتي » الذي دأب على الدفع به بعض الوقت في المباريات، في الشوط الثاني.
وصنع توتي فرصتين جيدتين قبل أن يتوغل « جيكو » في عمق دفاع جنوة ويعيد الكرة إلى « دي روسي » ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 74.
لكن الضيوف أدركوا التعادل سريعا بعدها بخمس دقائق عبر ضربة رأس من « داركو لازوفيتش » إثر تمريرة عرضية من « دييغو لاكسالت » تجاوزت الحارس شتيسني.
وارتدت تسديدة « لازوفيتش » من القائم إثر هجمة مرتدة أخرى لجنوة وبينما كان الضيوف يقتربون من إفساد الحفل نجح البديل « بيروتي » في تسجيل هدف الفوز.
وخطف « لورينزو إنسيني » الأضواء في فوز نابولي عندما توغل من الناحية اليسرى لمرمى سامبدوريا وأرسل تسديدة من فوق رأس الحارس « كريستيان بوجيوني » من زاوية صعبة ليجعل النتيجة 2-صفر قبل نهاية الشوط الأول بعدما منح زميله « دريس ميرتنز » التقدم للضيوف.
وسجل « ماريك هامشيك » و »خوسيه كايخون » هدفين في الشوط الثاني لنابولي، أكثر أندية البطولة تسجيلا للأهداف برصيد 94 هدفا، بينما أحرز « فابيو كوالياريلا » و »ريكاردو الفاريز » هدفي سامبدوريا.
4011458 football_soccer_as_roma_v_genoa_serie_a_486589

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma