البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle

نابل: اقتراح غلق 8 محلات وتوجيه 504 إنذارات كتابية لمحلات مخلة بشروط النظافة وقواعد

قامت مصالح المراقبة الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل منذ بداية شهر ماي الجارى وإلى غاية يوم 23 من نفس الشهر، ب2332 زيارة تفقد أسفرت عن اقتراح غلق 8 محلات لإخلالها بشروط النظافة والقواعد الأساسية لحفظ الصحة، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة عمر السليمي لمراسلة (وات) بالجهة.
وأضاف المصدر ذاته أن « هذه الحملة تندرج في إطار برنامج خصوصي انطلقت مصالح المراقبة الصحية في تنفيذه استعداد لشهر رمضان »، مبينا أنه « تم ايضا تحرير 10 محاضر وتوجيه 504 إنذارات كتابية لأصحاب المحلات المخلة بالنظافة، بالإضافة إلى القيام ب93 تحليلا جرثوميا على مواد غذائية مختلفة للتثبت من جودتها ».
وأبرز السليمي أن « عمليات المراقبة أسفرت عن حجز 200 كغ من المواد الغذائية المختلفة لعدم صلوحيتها للاستهلاك وباعتبارها تعرض للخطر صحة وسلامة المستهلك »، وأوضح أنه « تم خلال الفترة المنقضية تكثيف المراقبة الصحية للمواد الاستهلاكية والمنتوجات الغذائية المخزنة التي سيتم عرضها خلال شهر الصيام ».
كما شملت عمليات المراقبة، العاملين بالمحلات الغذائية والتجهيزات ووسائل التبريد « نظرا لتزامن شهر الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى مراقبة البنية التحتية للمحلات التي يكثر ارتيادها على غرار المخابز والمقاهي ومحلات بيع اللحوم والمساحات الكبرى ».
وبين السليمي أن فرق المراقبة الصحية « ستعمل خلال شهر رمضان إلى ساعات متأخرة من الليل للتثبت من جودة وسلامة المنتوجات وطرق عرضها، حيث تم تخصيص 4 فرق جهوية و16 فريقا محليا بمعدل فريق بكل معتمدية تعمل بالتنسيق مع الشرطة البلدية، وستعمل على التركيز على مراقبة جودة المنتوجات لحماية سلامة المستهلك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma