البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

INC

معهد الاستهلاك يطلق حملة تحت شعار « المغرفة الزايدة ما فيها فايدة »

أطلق المعهد الوطني للاستهلاك حملة تحت شعار »المغرفة الزايدة ما فيها فايدة » ولترشيد الاستهلاك في شهر رمضان المعظم، دعا فيها المواطنين الى الاعتدال في الاستهلاك واكد فيها ارتفاع نسب الانفاق.

وأفاد المدير العام للمعهد الوطني للاستهلاك طارق بن جازية في تصريح للإذاعة الوطنية أن نسبة انفاق المواطن التونسي خلال شهر رمضان ترتفع بـ 30 بالمائة حيث يرتفع معدل استهلاك البيض لدى الفرد الواحد الى 35 بيضة خلال هذا الشهر فيما يشهد استهلاك اللحوم والدواجن ارتفاعا بنسبة 54 بالمائة والخبز ارتفاعا بنسبة 138 بالمائة والمشروبات الغازية ارتفاعا بنسبة 155 بالمائة.

ولفت بن جازية الى التبذير في الاستهلاك، مبينا أن العائلات التونسية تتلف ثلث ما يتم طبخه.

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma