البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

مراقبة اقتصادية

القصرين: 140 مخالفة اقتصادية خلال شهر ماي

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين خلال شهر ماي الجاري من رفع 140 مخالفة اقتصادية اثر قيامها ب1982 زيارة تفقد ومراقبة للمحلات والفضاءات التجارية والأسواق الاسبوعية والبلدية ونقاط البيع بالجملة بمختلف مناطق الجهة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجارة بالقصرين رضا بوراوي لمراسلة (وات) بالجهة.
وصرح ذات المصدر أن « المخالفات الاقتصادية التي تم تسجيلها شملت الترفيع والزيادة في الأسعار (61مخالفة)، وعدم إشهار الأسعار (31 مخالفة)، والإخلال وباستعمال مواد مدعمة في غير مجالاتها (3 مخالفات)، ومسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر (3 مخالفات) والفوترة (23 مخالفة)، وبجودة وسلامة المنتوجات الغذائية (14 مخالفة)، وتعلقت البقية بالبيع بالتخفيض والبيع بالتقسيط والمترولوجيا القانونية .
ولفت بوراوي الى أن « القطاعات التي شملتها الاخلالات تهم بالخصوص الخضر والغلال والمواد الغذائية والدواجن والبيض واللحوم والمطاعم والمقاهي والمخابز ومحلات بيع المرطبات ».
وأكدّ أن حملات المراقبة « ستتكثف خلال شهر رمضان حيث تم تشكيل 8 فرق للمراقبة الاقتصادية ستعمل طيلة الشهر الكريم بجل مناطق الجهة بما فيها الريفية، وذلك بهدف المحافظة على شفافية المعاملات التجارية والضغط على الأسعار والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن ومراقبة جودة المنتوجات وسلامتها ».
وابرز أن « عمل فرق المراقبة الاقتصادية سيتركز في النصف الأول من شهر رمضان على قطاعات الخضر والغلال واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب ومشتقاته والمواد الغذائية عموما والمخابز، وسيكون التركيز في النصف الثاني كم شهر الصيام على اماكن بيع المرطبات والحلويات والملابس الجاهزة والأحذية ولعب الأطفال ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma