البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

رابطة ابطال افريقيا – النجم الساحلي يعزز صدارته بفوز قاتل على المريخ

عزز النجم الساحلي موقعه في صدارة المجموعة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه المريخ السوداني 2-1 في المباراة التي اقيمت مساء يوم الثلاثاء  23 lhd 2017 بالعاصمة الخرطوم لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم.
ورفع النجم الساحلي اثر هذا الانتصار الثاني على التوالي رصيده الى 6 نقاط في طليعة الترتيب متقدما بفارق 4 نقاط عن اقرب ملاحقيه الهلال السوداني صاحب المركز الثاني بمجموع نقطتين اثر تعادله في وقت سابق مع مضيفه فيروفييرو الموزمبيقي صفر-صفر. اما المريخ السوداني فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالتساوي مع فيروفييرو.
وفي الجولة الثالثة المقررة يوم 3 جوان المقبل يستضيف النجم الساحلي في سوسة الهلال السوداني بينما يواجه فيروفييرو الموزمبيقي على ارضه المريخ السوداني.
وبمعنويات مهزوزة بعد خسارة البطولة امام غريمه التقليدي الترجي الرياضي وبتشكيلة منقوصة من عدة ركائز اساسية على غرار حارس المرمى ايمن المثلوثي ومتوسط الدفاع عمار الجمل والظهير الايمن حمدي النقاز بداعي الاصابة ولاعب الوسط ايهاب المساكني بسبب جمعه انذارين دخل النجم الساحلي المقابلة بحذر من خلال الاعتماد على ثلاثي ارتكاز يتالف من وجدي كشريدة ومحمد امين بن عمر وحمزة لحمر من اجل خلق التفوق العددي في وسط الميدان بما يساعد على انجاح عملية افتكاك الكرة وحرمان لاعبي المريخ من المساحات.
واندفع لاعبو المريخ منذ الدقائق الاولى نحو الهجوم وحاولوا احتكار الكرة غير ان سيطرتهم بقيت عقيمة ازاء الانتشار الجيد لعناصر النجم الساحلي وحسن تطبيقهم لطريقة الضغط على حامل الكرة بل كان بامكان فريق جوهرة الساحل افتتاح التسجيل بعدما هيأ البرازيلي ديوغو اكوستا كرة براسه على طبق لعلية البريقي في ظهر الدفاع السوداني غير ان تسديدة الاخير ارتطمت بيد الحارس جمال سالم واصطدمت بالعارضة لتخرج الى ركلة ركنية لم تثمر (9).
ولعب النجم الساحلي بذكاء وانضباط كبيرين ونجح في غلق المنافذ امام مهاجمي المريخ الذين عجزوا عن فك شفرة المنظومة الدفاعية لزملاء زياد بوغطاس ما جعلهم يعتمدون على الكرات الثابتة لاحداث الخطر عن طريق السماني الصاوي غير ان تسديدته الاولى ابعدها الحارس اشرف كرير بقبضتي يديه (24) ىبينما مرت تصويبته الثانية محاذية للقائم (28).
وتمكن النجم الساحلي من خطف هدف السبق بعدما تحصل على ركلة حرة جانبية احكم تنفيذها اختصاصي الكرات الثابتة حمزة لحمر في اتجاه ديوغو اكوستا الذي تابعها براسه واضعا الكرة في الزاوية البعيدة للحارس جمال سالم لتستقر داخل الشباك (34).
وحاول المريخ بعد هذا الهدف التقدم اكثر الى الهجوم وتحصل على العديد من المخالفات والركنيات الا انه وجد امامه دفاعا منظما ومتكتلا قطع الطريق امام جميع الكرات العرضية والهوائية ليعود النجم الساحلي الى حجرات الملابس باسبقية هدف دون رد.
وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبيا وشبيهة الى حد كبير بمجريات الشوط الاول الى غاية الدقيقة 51 عندما تحصل المريخ على مخالفة جانبية تكفل بتنفيذها الايفواري سيرج باسكال على مستوى القائم الثاني لترتد بعد اخذ ورد امام قلب الهجوم بكر المدينة الذي سددها من مسافة قريبة داخل الشباك مانحا فريقه التعادل.
وارتفعت معنويات لاعبي المريخ وتحرروا من الضغط المسلط عليهم وفي سيناريو شبيه بالهدف الاول كاد الثنائي سيرج باسكال وبكر المدينة ان يضاعف النتيجة لكن الحارس اشرف كرير كان يقظا هذه المرة وانقذ الموقف (60). وبادر المدرب الفرنسي للنجم الساحلي هوبار فيلود باقحام الغيني الخالي بنغورا مكان ايمن الصفاقسي للتحكم اكثر في الكرة بما يساهم في احتواء هيجان لاعبي المريخ والحد من افضليتهم.
واعاد هذا التغيير التوازن لخط الوسط ليسترجع النجم الساحلي اليات لعبه ويخلق بعض الفرص السانحة للتسجيل ابرزها عن طريق بنغورا الذي سدد كرة من مسافة بعيدة علت العارضة بقليل (74) قبل ان يعاند الحظ علية البريقي بعدما انهالت تصويبته على العارضة (76) رد عليها المريخ بقذيفة من السماني الصاوي مرت فوق المرمى (78).
وبدا النجم الساحلي في جاهزية بدنية افضل من منافسه خلال الدقائق الاخيرة ما ساعده على الاستحواذ على الكرة وتوغل علية البريقي على الرواق الايمن ثم راوغ المدافع ودخل المنطقة لكنه اطنب في احتكار الكرة بدلا من التمرير لاحد رفاقه مفوتا على فريقه فرصة اضافة الهدف الثاني ليغادر بعدها ارضية الميدان ويترك مكانه قبل دقيقتين من نهاية المباراة للجزائري عامر بوعزة الذي خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع اثر عرضية من غازي عبد الرزاق اساء الحارس جمال سالم التعامل معها لترتد امام بوعزة الذي لم يجد صعوبة تذكر في ايداعها داخل المرمى (90 زائد 3).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma