البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

يونيسيف 4ر1 مليون طفل مهددون بالموت جوعا في أربع دول

اليونيسف:300 ألف طفل تحت رحمة تجار البشر

افادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة « يونيسيف » ان ألف طفل هاجروا للبحث عن ملجأ من أهوال الحروب، لكنهم وجدوا أنفسهم في حرب من نوع آخر، إذ تم استغلال أغلبهم من طرف منظمات الاتجار بالبشر والدعارة، وتعرضوا لاعتداءات جنسية.
وأوضحت المنظمة، أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 300 ألف طفل هاجروا من بلدانهم إلى 80 دولة، بمفردهم دون أهاليهم بين (2015 – 2016) ،وهو عدد أكثر بـ 66 ألف من فترة (2010-2011)، حاول منهم 170 ألف إيجاد ملجأ في الدول الأوروبية، 92 في المائة وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر في نهاية عام 2016 وبداية 2017، ومعظمهم من الدول الأفريقية مثل إريتريا، وغامبيا ونيجيريا وغينيا.
وأضاف التقرير أن الأطفال الذين يعانون الحرمان ويفتقرون للحماية أصبحوا فريسة سهلة للمهربين وغيرهم ممن يسيؤون معاملتهم ويستغلونهم، مشيرة إلى أن ثلث هؤلاء الأطفال ضحايا التهريب في أنحاء العالم، كما أنهم معرضون بدرجة كبيرة للعنف والانتهاكات الجنسية وغير ذلك.
وقالت المنظمة الدولية أن بعض الأطفال يتهربون من السلطات، خشية الاحتجاز ويعيشون في الشوارع في ظروف سيئة للغاية، ويعملون في بعض الأحيان في الدعارة أو يلجأون إلى ارتكاب جرائم، لتوفير نقود لدفعها للمهربين لتسهيل استكمال رحلاتهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma