البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

أسندت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية موخرا أشغال بناء 11 جسرا وتدعيم 332 كلم من الطرقات الى 25 مقاولة باستثمارات جملية تناهز 212 مليون دينار.

انجاز 30 بالمائة من مشروع الطريق الحزامية بمعتمدية تالة وتوقع استكماله في 2018

ناهزت أشغال انجاز مشروع الطريق الحزامية بمعتمدية تالة من ولاية القصرين، الذي انطلق خلال أكتوبر 2016 والممتد على طول 7 فاصل 3 كلم، 30 بالمائة، ومن المنتظر أن يستكمل موفى سنة 2018، وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجهيز بالقصرين أحمد الميساوي لمراسلة (وات) بالجهة.
وصرح المسؤول الجهوي أن المشروع « يشهد بعض التأخير في الانجاز، نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة ذات الطبيعة الجبلية الوعرّة التي تتطلب تحاليل معمقة للحفريات ودراسات جيوتقنية لأرضية المشروع بهدف المحافظة على المنحدر المطلوب لمرور الشاحنات الثقيلة وفق المواصفات الفنية الملائمة للموقع ولطبيعة الأرضية الصخرية ولتفادي الصعوبات الفنية المتوقعة كتصدع الطريق وغيرها ».
ولاستحثاث نسق انجاز المشروع واستكماله في الآجال المحددة، أفاد ذات المصدر أنه « تمت دعوة المقاول المشرف لتدعيم الحضيرة بمزيد من المعدات والإطارات البشرية، مع عقد جلسات متابعة أسبوعية مع مختلف الأطراف المتدخلة، فضلا عن تركيز فريق عمل بموقع المشروع يوجد به مكتب مختص لتقديم المساعدة الفنية ومعاضدة مجهود مصالح الإدارة الجهوية للتجهير ومتابعة الأشغال بصفة حينية ومباشرة ».
وأكد أن المشروع « يكتسي أهمية كبرى بالمنطقة المعروفة بتضاريسها الصعبة ذات المنحدرات والمنعرجات الخطيرة التي تسببت في العديد من الحوداث القاتلة نتيجة مرور الشاحنات الثقيلة عبرها »، وذكر انه « يتضمن بناء محول على مستوى الطريق الجهوية رقم 85 بين معتمديتي تالة وحيدرة، ومجموعة من منشآت تصريف مياه الأمطار، وتعبيد الطريق الحزامية بالخرسانة الإسفلتية »، واشار الى ان مقاولة تونسية تركية تعهدت بالأشغال ».
يشار الى أن والي القصرين حسن الخديمي أدى يوم الأربعاء المنقضي زيارة ميدانية لموقع المشروع رفقة المدير الجهوي للتجهيز ومعتمد تالة جوهر الشعباني لمعاينة نسق انجازه .

بقية الأخبار

radio_tunisienne_android

تابعونا على الفايسبوك

للتواصل معنا على

modawna slouk

mithak_irhab

mithak_tahrir

النشرات الإخبارية

n_r_nationale