البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

1-824563

شارابوفا ستغيب عن دورة رولان غاروس .. بسبب رفض منحها بطاقة دعوة

فشلت ماريا شارابوفا في حجز مكان ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما رفض المنظمون بشكل مفاجئ منحها بطاقة دعوة لينتهي الجدل حول مشاركتها في البطولة التي فازت بها مرتين من قبل بعد عودتها من الإيقاف لمدة 15 شهرا.
وكانت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما، والتي عادت للمنافسات الشهر الماضي بعد الإيقاف بسبب تناول مادة « ميلدونيوم » المحظورة في بطولة استراليا العام الماضي، تأمل في الحصول على بطاقة دعوة من الاتحاد للمشاركة في البطولة التي تغيب عنها لاعبات بارزات بينهن سيرينا وليامز.
ورغم وصولها لقبل نهائي بطولة شتوتغارت في أول ظهور لها بعد تنفيذ العقوبة فإن مركزها الحالي 211 لا يسمح لها بالمشاركة تلقائيا في فرنسا المفتوحة.
وأعلن « برنار جوديسلي » رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة أن اللاعبة التي توجت باللقب عامي 2012 و2014 « لن تشارك في البطولة التي تقام في وقت لاحق من الشهر الجاري ».
وقال جوديسلي « يمكنك الحصول على بطاقة دعوة عندما تعود من إصابة ولكن لا يمكنك الحصول عليها عندما تعود من فترة إيقاف بسبب المنشطات. أثمن التأثير الإعلامي لماريا. أقدر توقعات المحطات التلفزيونية ولكن لم يكن تجاوز لوائح مكافحة المنشطات ممكنا ».
وأضاف « ربما تصاب بخيبة أمل.. ولكن مسؤوليتي حماية اللعبة ».
وأصدر « ستيف سايمون » الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبات المحترفات بيانا يؤكد فيه أن بطاقات الدعوة تتم إصدارها « بقرار منفرد » من البطولات لكنه لا يتفق مع  » الأسس التي وضعها الاتحاد الفرنسي في قراره ».
وأضاف « هي امتثلت لعقوبة محكمة التحكيم الرياضية. يحظى برنامج مكافحة المنشطات في التنس بدعم البطولات الأربع الكبرى واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي ».
وسيلقى قرار الاتحاد الفرنسي بالكرة لملعب المسؤولين عن بطولة « ويمبلدون » التي ستواجه نفس الموقف عندما تعلن عن بطاقات الدعوة في 20 جوان .
وتحتاج شارابوفا، التي فازت باللقب في 2004، إلى بطاقة دعوة للمشاركة في القرعة الرئيسية للبطولة المقامة في نادي عموم انقلترا.
وكانت شارابوفا أبدت استعدادها « لخوض بطولات صغيرة » إذا كان ذلك سيمكنها من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة حيث عاشت بعض أفضل لحظات مسيرتها الاحترافية.
وفاجأت شارابوفا الجميع عندما أعلنت العام الماضي سقوطها في اختبار منشطات في بطولة استراليا المفتوحة لأنها لم تدرك أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أدرجت « ميلدونيوم » على قائمة المواد المحظورة رياضيا.
وكانت شارابوفا تتعاطى هذه المادة لأسباب طبية خلال فترات طويلة من مسيرتها.
وقلصت المحكمة الرياضية إيقاف شارابوفا من عامين إلى 15 شهرا لأنها لم تتناول المنشطات « عن عمد ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma