البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tennis

فيدرر ينسحب من دورة رولان غاروس .. ويركز على ويمبلدون

أعلن روجر فيدرر، الحاصل على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس امس الاثنين مع شعوره بالحاجة إلى تفادي اللعب على الملاعب الرملية هذا الموسم حتى يطيل مسيرته.
وتحدى اللاعب السويسري المنطق ليحرز لقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى في استراليا المفتوحة في جانفي الماضي عقب ابتعاده عن اللعب لستة أشهر وسيغيب للعام الثاني على التوالي عن البطولة التي تقام على ملاعب رملية من 28 ماي الى 11 جوان عقب غيابه عن نسخة العام الماضي للإصابة.
وقال فيدرر، المصنف الخامس عالميا الذي نال لقبه الوحيد في رولان غاروس عام 2009، في صفحته على فيسبوك امس الاثنين  » بذلت جهدا كبيرا حقا داخل وخارج الملعب خلال الشهر الأخير من أجل محاولة الاستمرار في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين لسنوات قادمة .. وأشعر بأنه من الأفضل تجنب موسم الملاعب الرملية هذا العام والاستعداد لموسم الملاعب العشبية والصلبة ».
وتابع  » بداية العام كانت مذهلة بالنسبة لي لكن يجب أن أعترف بأن تنظيم مشاركتي في البطولات سيكون مفتاح إطالة مسيرتي. لذا توصلت أنا وفريقي إلى أن المشاركة في بطولة واحدة على ملاعب رملية لن تكون في صالح استعدادي البدني لبقية الموسم ».
وفاز فيدرر (35 عاما) بالفعل بأكبر ثلاث بطولات هذا العام إذ أتبع انتصاره في استراليا بالفوز في انديان ويلز و ميامي.
وبعد هذه المسيرة الرائعة قال فيدرر، الذي غاب عن النصف الثاني من العام الماضي للتعافي من جراحة في الركبة، إنه سيغيب على الأرجح عن موسم الملاعب الرملية باستثناء فرنسا المفتوحة.
وجاء اعلان المصنف الأول عالميا سابقا بعد يوم واحد من فوز « رفائيل نادال » بثالث بطولة على التوالي على ملاعب رملية هذا الموسم قبل فرنسا المفتوحة حيث سيسعى اللاعب الاسباني لاحراز اللقب للمرة العاشرة.
وسينصب تركيز فيدرر على الاستعداد على النحو الأمثل لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الثالث من جوان والتي نال لقبها سبع مرات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma