البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مجلس-الجامعة-العربية

الجامعة العربية تؤكد تمسكها بوحدة التراب اليمني ورفض الانقسام

أعربت جامعة الدول العربية في بيان اليوم السبت عن انزعاجها الشديد إزاء التطورات التي يشهدها جنوب اليمن، مؤكدة دعمها الكامل لوحدة التراب اليمني.
ودعا الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، كافة أبناء الشعب اليمني إلى التضامن والتكاتف في هذه اللحظة الصعبة من أجل تجنيب البلاد مخاطر الفرقة والانقسام.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية محمود عفيفي، أن أبو الغيط يرى أن الأولوية خلال المرحلة الحالية ينبغي أن تكون لمواجهة الجماعة الخارجة عن الشرعية، توطئة للوصول الى تسوية سياسية شاملة في البلاد على أساس المبادئ والمنطلقات التي حددها كل من قرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية.
كما اعتبر أبو الغيط أن فتح جبهات أخرى في الظرف الحالي يضيف إلى عوامل الشرذمة والتفتيت على الساحة اليمنية، ويؤدي إلى اطالة أمد الصراع الدائر في البلاد، مع كل ما ينطوي عليه ذلك من كلفة بشرية ومادية هائلة لا يدفع فاتورتها سوى الشعب اليمني.
وأكد ،في هذا الصدد، أن الأولى بالجميع في المرحلة الدقيقة الحالية دعم الشرعية من اجل بسط سيادتها على كامل التراب اليمني واستعادة الاستقرار إلى هذا البلد الذي يتطلع أهله للسلام بعد سنوات من المعاناة والألم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma