البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس البنك العالمي

مناقشة إنجاز مشروعين للتزود بالماء بين تونس والبنك العالمي

مثل إنجاز مشروعين للتزود بالماء الصالح للشرب والري محور جلسة عمل عقدتها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس بمقر الوزارة، مع وفد عن البنك العالمي، قدم لتونس في مهمة من 8 الى 12 ماي 2017.
وأوضح وزير الفلاحة، سمير الطيب، بالمناسبة، أن هذا الإجتماع يهدف إلى مناقشة مشروعين لضمان التزود بالماء الصالح للشرب في المناطق الحضرية ومياه الري في المساحات والمناطق السقوية سيتم تمويلهما من طرف البنك العالمي.
وأفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه، مصباح هلالي، أن هذه الجلسة تندرج في إطار التعاون القائم بين تونس والبنك العالمي في مجال المياه.
وأشار هلالي أن المشروع الأول من البرنامج الوطني لضمان وتأمين التزود بالماء الصالح للشرب يتعلق بإنجاز مجمع مياه في بجاوة (ولاية منوبة).
وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تدعيم الموارد المائية في ولايات تونس الكبرى والوطن القبلي وصفاقس وتلبية طلبات التزود بالماء إلى غاية 2030.
من جهته، أبرز المدير العام للهندسة الريفية وإستغلال المياه بوزارة الفلاحة، رضا قبوج، أن المشروع الثاني الذي تمت مناقشته خلال جلسة العمل سيؤمن التزود بمياه الري في المناطق والمساحات السقوية.
ويرنو هذا المشروع، الذي تناهز كلفته 285 مليون دينار، إلى تحسين البنية الأساسية لشبكات المياه في خمس ولايات (بنزرت وباجة وسليانة وجندوبة ونابل) علاوة على التصرف الرشيد في المياه في المساحات السقوية الكبرى وتثمين المنتوجات الفلاحية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma