البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

وديع الجرئ

وديع الجريء يقود وفدا للمشاركة في مؤتمر الفيفا في البحرين

إجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم امس في العاصمة البحرينية المنامة لمناقشة عدد من المواضيع الرئيسة التي سيتم عرضها للتصويت عليها من قبل مؤتمر الفيفا الـ67 الذي سينعقد يوم غد الخميس.
وتشارك الجامعة التونسية لكرة القدم في اشغال مؤتمر الاتحاد الدولي بوفد يراسه وديع الجريء ويضم حامد المغربي عضو المكتب الجامعي والكاتب العام للجامعة.
وأقرّ مجلس فيفا عدة قرارات هامة متعلقة بمستقبل بطولات فيفا وخاصة كأس العالم كما نظر المجلس في متطلبات التقدم بطلب إستضافة كأس العالم 2026 وتم التصديق على مجموعة من المبادئ تم تسليمها من قبل إدارة الفيفا في إطار عملية اختيار البلد المضيف لكأس العالم 2026 ، بما في ذلك استعراض للمحتوى الذي سيُطلب من الإتحادات الأعضاء المتقدمة بطلب الإستضافة ومتطلبات التنظيم عالية المستوى. ويتضمن ذلك بالخصوص متطلبات الملاعب والبنية التحتية؛ مبادئ إدارة بطولة مستدامة، حقوق الإنسان وحماية البيئة، بجانب تفاصيل متعلقة بأمور من بينها مستندات الدعم الحكومي والنموذج التنظيمي الذي سيتم انتهاجه ومخصصات تأسيس صندوق للإرث. وسيتم في النهاية إرسال نسخة مكتملة من طلب التقدم إلى الإتحادات الأعضاء التي ستقوم بالتسجيل للمشاركة في العملية.
وتم النظر في مقترح لأعضاء الجهات القضائية، لجنة التدقيق والإمتثال ولجنة الحوكمة حيث اقترح مجلس الفيفا على مؤتمر فيفا الـ67 قائمة بأعضاء غرفتي لجنة الأخلاقيات المستقلة، ولجنة الإنضباط، ولجنة الإستئناف، ولجنة التدقيق والإمتثال ولجنة الحوكمة وسيتم تقديم كل قائمة مرشحين للإنتخاب كاملة أمام مؤتمر فيفا على أن ينتخب كل منها لفترة تستمر أربع سنوات والتي ستدخل حيز التنفيذ على الفور.
ومن جهة اخرى تم التطرق الى تقرير رئيس لجنة المراقبة المعنية بفلسطين وإسرائيل وتم التاكيد على انه
بعد صدور تقرير رئيس لجنة المراقبة المعنية بفلسطين وإسرائيل، طوكيو سكسويل، رأى مجلس الفيفا أنه من السابق لأوانه في هذه المرحلة قيام كونجرس باتخاذ أي قرار.
وبشأن محاربة العنصرية والتمييز عبّر مجلس الفيفا عن قلقه إزاء الوقائع الشهيرة للعنصرية التي حدثت مؤخراً وأكّد على أن الإتحادات الأعضاء والحكام يجب أن يكونوا مستعدين لتبني سياسة صارمة مع الوقائع التي تحمل صبغة عنصرية باتباع بروتوكول يتكون من ثلاث خطوات تتمثل فيه الخطوة الأولى بقيام الحكم بإيقاف المباراة وأن يطلب من الإذاعة في الملعب الإصرار على توقف السلوك العنصري، ثم إيقاف المباراة حتى يتوقف السلوك العنصري بإعلان تحذيري آخر وإذا لم يتوقف يمكن للحكم حينها إنهاء المباراة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma