البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة المحترفة الاولى

الرابطة المحترفة الاولى – مجموعة التتويج (الجولة 9) : الترجي والنجم بشعار الانتصار والبقية لتصحيح المسار

يبدو الترجي الرياضي المتصدر برصيد 20 نقطة والنجم الساحلي صاحب المركز الثاني بمجموع 19 نقطة في موقف مناسب لتعزيز موقعهما في اعلى الترتيب عندما يستضيفان يوم الاحد على التوالي النادي الصفاقسي ونجم المتلوي اللذين يتقاسمان المركز الرابع ب9 نقاط لحساب الجولة التاسعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.
وبعد ضمنا في اعقاب الجولة الثامنة مشاركتهما في رابطة ابطال افريقيا الموسم القادم اصبح تركيز الترجي الرياضي والنجم الساحلي منصب اكثر من اي وقت مضى نحو ترويض اللقب مع دخول المنافسة منعرجها الاخير ليرتفع بذلك منسوب التشويق والاثارة بينهما قبل الموقعة النارية المرتقبة في رادس يوم 18 ماي الجاري في اطار الجولة الختامية.
في رادس يدخل الترجي الرياضي مباراته امام النادي الصفاقسي وعينه على النقاط الثلاث للبقاء في الصدارة التي ستمنحه افضلية خوض مقابلة الجولة الاخيرة امام منافسه على اللقب بفرضيتين التعادل او الانتصار لمعانقة التتويج. ويتطلع ابناء المدرب فوزي البنزرتي الذين لم يتذوقوا طعم الهزيمة في مرحلة التتويج الى متابعة مسيرتهم الوردية من خلال تحقيق فوز رابع على التوالي لمواصلة سيطرتهم على النادي الصفاقسي الذي عجز عن هزم الترجي الرياضي في المواسم الثلاثة الاخيرة.
والى حدود الجولة الماضية اظهر فريق باب سويقة صلابة دفاعية لافتة حيث لم يقبل سوى هدفين مع المحافظة على عذارة شباكه خلال المباريات الثلاث الاخيرة الى جانب ابداء قدرة كبيرة على التهديف حتى من انصاف الفرص ما جعله يكون افضل خط هجوم برصيد 14 هدفا حيث لم تستعص عليه منذ انطلاق مرحلة التتويج سوى زيارة شباك حارس مرمى النادي الصفاقسي رامي الجريدي بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي على ملعب الطيب المهيري.
وفي المقابل سيحاول النادي الصفاقسي العودة بنتيجة ايجابية في سعيه من اجل الظفر بالمركز الثالث الذي يخول لصاحبه المشاركة في كاس الاتحاد الافريقي الموسم القادم والقطع مع نتائجه المتذبذبة في مرحلة التتويج التي لم يتوفق خلالها في تحقيق انتصارين متتاليين. وفي مباراة يفترض ان تكون الاخيرة للمدرب الارجنتيني نيستور كلاوزن على راس الفريق ينتظر ان يتواصل التعويل على بعض العناصر الشابة مثل هاني عمامو وحسام دقدوق وحسام الحباشي وفراس شواط لتمكينهم اكثر ما يمكن من فرصة اللعب واكتساب خبرة المواعيد الكبرى في اطار استراتيجية التشبيب التي رفعتها الهيئة المديرة خاصة في ظل عقوبة منع الانتدابات المسلطة على النادي من قبل الفيفا.
وفي سوسة لن يكون امام النجم الساحلي من خيار سوى الخروج بالعلامة الكاملة لمباراته امام ضيفه نجم المتلوي اذا ما رغب في الابقاء على حظوظه كاملة في سباق المراهنة على اللقب. واكتسى اداء ابناء المدرب الفرنسي هوبار فيلود في المباريات الاخيرة منحى تصاعديا واظهر الفريق شخصية قوية مكنته من تخطي عدة عقبات بسلام اخرها امام النادي الافريقي في رادس يوم الاربعاء الماضي رغم غياب ركيزتين اساسيتين في الدفاع حمدي النقاز وعمار الجمل الذي سيستعيد مكانه مجددا في التشكيلة الاساسية بعدما استوفى عقوبة الانذار الثالث.
ويراهن فريق جوهرة الساحل على تسجيل فوز رابع على التوالي وتعزيز رقمه في الحفاظ على سجله خال من الهزيمة امام انصاره اذ يعود اخر تعثر للكتيبة الحمراء في اولمبي سوسة الى 30 نوفمبر 2014 عندما خسر امام الترجي الجرجيسي 2-3 وهو ما يجعل مهمة نجم المتلوي اكثر صعوبة لا سيما ازاء الوضع غير المستقر داخل الفريق بسبب الضائقة المالية ما ساهم في تشتيت تركيز اللاعبين وتقليص حماسهم في الذهاب بعيدا في مرحلة التتويج.
وسيدخل اتحاد بنقردان وضيفه النادي الافريقي المباراة التي ستجمع بينهما دون حضور الجمهور برغبة تضميد الجراح بعد تتالي عثرات الفريقين في الجولات الماضية اذ تكبد المحليون ثلاث هزائم متتالية ولم يتمكنوا منذ انطلاق مرحلة التتويج من جمع سوى نقطة يتيمة ليتذيلوا بذلك جدول الترتيب العام بينما انقاد الضيوف الى خسارتين قاسيتين امام منافسيه التقليديين الترجي الرياضي والنجم الساحلي ليخرجوا من دائرة المراهنة على اللقب والمنافسة على المركز الثاني المؤهل الى رابطة ابطال افريقيا ويصبحوا مهددين ايضا بفقدان المركز الثالث بعدما تقلص الفارق الذي يفصلهم عن النادي الصفاقسي الى نقطة واحدة.
ورغم غياب الحافز من جانب اتحاد بنقردان فان الفريق سيسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية من شانها ان ترفع رصيد الثقة لدى اللاعبين قبل خوض الاستحقاق الاهم في قادم الايام امام الترجي الرياضي على ارضهم في اطار الدور نصف النهائي لكاس تونس في الوقت الذي سيحاول فيه النادي الافريقي ايقاف نزيف الهزائم وتجديد العهد مع الانتصارات للمحافظة على الاقل على المركز الثالث في انتظار تدارك الامر في مسابقة الاميرة التي سيضرب خلالها موعدا مع نادي حمام الانف في المربع الذهبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma