البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس

تونس تحتضن الدورة 42 للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

تحتضن تونس، من 10 الى 13 ماي 2017، الدورة الثانية والاربعين للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب التي تتزامن هذه السنة مع الدورة الثالثة والثمانين للمكتب التنفيذي وكذلك المؤتمر الفني الدوري الحادي والعشرين.
وأوضح عميد المهندسين التونسيين، اسامة الخريجي، خلال ندوة صحفية التامت الاربعاء بالعاصمة، أن انطلاقة هذا المؤتمر الذي تشرف على تنظيمه عمادة المهندسين التونسيين، التي تتراس الاتحاد حاليا، ستكون بعقد المؤتمر الفني وموضوعه « التطوير والابتكار الهندسي في المجال الزراعي واهميته في تحقيق الامن الغذائي العربي ».
وقال، ان الهدف من موضوع المؤتمر الفني هو تقديم نبذة عن الجهود المبذولة في مختلف الدول العربية في مجال التجديد التكنولوجي الهندسي في القطاع الزراعي وتقديم ورقات عمل لعدد من نتائج البحوث الزراعية في مجال التطوير والابتكار الهندسي الزراعي خلال السنوات الاخيرة.
واشار الخريجي، من جهة اخرى، الى أن تونس لديها اهداف تنموية واضحة للنهوض بالاقتصاد من بينها تطوير القطاع الفلاحي، الذي يشكو بعض الاخلالات على غرار نقص مردودية المستغلات الفلاحية وعدم توفر مهندسين فلاحيين، وذلك عبر المراهنة على الكفاءات الهندسية لتحقيق الجودة الفلاحية.
وسيتدارس المشاركون فى المؤتمر، الذي سينعقد بمدينة الحمامات، جملة من المواضيع الاخرى عل غرار « دور منظمة « اكساد » في تحسين انتاجية محاصيل الحبوب وتطوير انتاجية المجترات الصغيرة في الدول العربية » و »دور الابحاث الزراعية في الانماء الريفي الزراعي وسلامة الغذاء والارشاد الزراعي » و »طرق وتقنيات الزراعة المستدامة في البيئة القاحلة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma