البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

club-africain

النادي الافريقي يستعد لتقديم قضايا ضد عدد من المسؤولين الامنيين « 

افاد نبيل السبعي عضو الهيئة المديرة للنادي الافريقي ان  » ثلة من المحامين تعمل في هذه الاونة على تجميع المعطيات والادلة والبراهين لتقديم قضايا ضد عدد من المسؤولين الامنيين في الاستعمال المفرط للقوة ومحاولة القتل العمد لعدد من جماهير النادي الافريقي المتضررين من احداث العنف المادي في مباراة يوم الاحد 30 افريل 2017 والتي جمعت فريق باب الجديد بالترجي الرياضي.
واكد السبعي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) مساء  الاثنين  01 ماي 2017 ان  » مجموعة من المحامين تعكف على تجميع الصور والفيديوهات التي توثق الاعتداءات وتطلب من جماهير النادي الافريقي مدها بأي وسيلة تساعد على كشف حقيقة الاعتداءات التي طالتهم في مباراة الدربي الاخيرة واللقاءات السابقة وذلك من اجل تقديم قضايا ضد عدد من المسؤولين الامنيين وكل من سيكشف عنه البحث في الاستعمال المفرط للقوة ومحاولة القتل العمد بحصر جماهير النادي الافريقي في اعلى المدارج و اجبارهم على القاء انفسهم من علو شاهق كخيار وحيد للهروب من البطش والغازات الخانقة وقد تحصلنا على ادلة مادية تثبت هذه الاعتداءات » حسب قوله.
وتابع عضو الهيئة المديرة للنادي الافريقي ان  » الدولة هي المسؤولة عن العنف الذي استخدمه اعوان الامن ضد جماهير الافريقي والذي رايناه من خلال مقاطع الفيديو التي اثبتت الضرب المبرح ضد احباء الفريق وذلك من خلال الاستخدام المفرط والعشوائي للقوة لمعالجة مظاهر العنف في الملاعب ».
وتابع السبعي  » تقدمنا بطلب مقابلة وزير الداخلية من أجل الوقوف على مدى جدية الوزارة في التحقيق في الاحداث ومسبباتها وسنتقدم بطلب مماثل لوزيرة شؤون الشباب والرياضة للرد على اتهاماتها الخطيرة التي وصفت فيها جماهير النادي الافريقي بالارهابيين » حسب قوله.
وختم ذات المصدر ان الهيئة المديرة للنادي الافريقي  » لن تفرط في حقوق جماهير النادي وستبذل كل المساعي التي تراها صالحة في سبيل ذلك وستعقد ندوة صحفية خلال اليومين القادمين لتسليط الضوء على كل الخطوات والتحركات التي ستقوم بها… »
ويذكر ان اعمال الشغب والعنف التّي شهدتها مباراة الدّربي يوم الأحد  30 افريل 2017 بين النّادي الإفريقي والتّرجّي الرّياضي التّونسي بالملعب الأولمبي برادس قد اسفرت عن إصابة أكثر من 10 ضبّاط وأعوان أمن بإصابات متفاوتة الخطورة .. حسب بلاغ لوزارة الداخلية اصدرته في وقت سابق اليوم الاثنين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma