البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة 1- كلاسيكو النادي الافريقي والنجم الساحلي تحت شعار الفوز ولا شيء غيره

يتواصل غدا الاربعاء السباق نحو الظفر بلقب بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم الذي انحصر منطقيا بين المتصدر الترجي الرياضي وملاحقه النجم الساحلي من خلال اقامة الجولة الثامنة لمرحلة التتويج التي يتصدرها لقاء الكلاسيكو بين النادي الافريقي والنجم الساحلي بملعب رادس.
ولئن فقد النادي الافريقي الامل في المراهنة على اللقب عقب هزيمته في الدربي يوم الاحد امام جاره الترجي الرياضي بثنائية نظيفة والتي جعلته يتاخر عن المتصدر بسبع نقاط كاملة قبل ثلاث جولات من النهاية فانه سيكون مطالبا بتحقيق الفوز لمواصلة السعي الى انهاء البطولة في المركز الثاني المؤهل الى رابطة الابطال الافريقية من جهة واعادة المصالحة مع جماهيره من جهة ثانية.
كما سيكون النجم الساحلي الثاني في الترتيب بفارق نقطة واحدة على الترجي الرياضي بدوره امام حتمية الفوز برادس ليواصل تشديد الملاحقة على صاحب الطليعة الذي سيحل غدا ضيفا على اتحاد بنقردان والابقاء على حظوظه في التتويج قائمة الى غاية اخر جولة من السباق التي تلوح حاسمة في تحديد مصير اللقب بما انها ستجمع بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي.
وامام تشبث الفريقين بالخروج بنقاط المباراة فان الحوار يلوح مشوقا وحماسيا بين ابناء المدربين شهاب الليلي من ناحية وهوبار فيلود من ناحية اخرى ليبقى السؤال المطروح هو هل سينجح النادي الافريقي في تدارك هزيمة الجولة الماضية ام سيتمكن فريق جوهرة الساحل من تاكيد فوزه المحقق في الذهاب (2-0) والمحافظة على كامل حظوظه في المراهنة على اللقب؟
ويبدو الترجي الرياضي في مامن من اي مفاجاة غير سارة في بنقردان بالنظر الى تباين القوى مع منافسه الذي لم يجن خلال مرحلة التتويج الا نقطة واحدة كسبها خلال الجولة الخامسة بتعادله على ارضه مع النادي الصفاقسي (0-0) فيما اظهر ابناء المدرب فوزي البنزرتي صلابة كبيرة من خلال الفوز بخمس مقابلات والتعادل في مناسبتين.
وسيكون لقاء النادي الصفاقسي ونجم المتلوي اقل رهانا من مقابلتي رادس وبنقردان لكن نتيجته مهمة على مستوى الترتيب العام وانهاء السباق في مرتبة تؤهل للمشاركة في مسابقة قارية.
ويحتل النادي الصفاقسي المركز الخامس بست نقاط فيما يتقدم نجم المتلوي بثلاث نقاط في المركز الرابع.
وفي ما يلي برنامج الجولة:
الاربعاء 3 ماي
في رادس – س 16
النادي الافريقي – النجم الساحلي سليم بالاخواص
في المهيري – س 16
النادي الصفاقسي – نجم المتلوي يوسف السرايري
في بنقردان – س 16
اتحاد بنقردان – الترجي الرياضي وسيم بن صالح

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma