البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

harak tounes

الجلسة العامة لمؤتمر حزب حراك تونس الارادة تصادق على لوائح المؤتمر وعلى النظام الداخلي للحزب

/ صادق المؤتمرون المشاركون في أعمال المؤتمر الانتخابي الاول لحزب حراك تونس الارادة في جلسة عامة تواصلت الى ما بعد منتصف ليلة الاحد على اللوائح الثلاثة للمؤتمر وهي لائحة الحوكمة واللامركزية ولائحة الاقتصاد المواطني المستدام واللائحة السياسية الى جانب المصادقة على النظام الداخلي للحزب .
واشار عضو رئاسة المؤتمر ياسين الرقيق في تصريح ل/وات/ على هامش انعقاد الجلسة العامة التي توجت اعمال لجان المؤتمر الانتخابي الذي يتواصل بالحمامات الى ان المؤتمرين توافقوا على مختلف لوائح المؤتمر وعلى النظام الداخلي للحزب الذي اورد بالخصوص ان الحزب سيقوم على « المحليات » وهي التمثيليات التي تؤكد توجه الحزب نحو اولوية الحكم المحلي.
واوضح ان النظام الداخلي اقر في هيكلته انتخاب رئيس الحزب وانتخاب هيئة سياسية تتضمن ثلاثة مكونات منها ما يمثل مختلف الجهات وجزء اخر يكرس استمرارية الحزب بانتخابه عدد من اعضاء الهيئة السابقة بالاضافة الى جزء « تعديلي » يمكن الرئيس من اجراء بعض التعديلات كلما اقتضت الحاجة.
واعلن انه سيتم الاثنين انتخاب رئيس الحزب وانتخاب الهيئة السياسية الجديدة للحزب والتي من المتوقع ان تتكون من 65 عضوا يضاف اليهم 30 عضوا من اللجان المركزية وجزء تعديلي للرئيس.
واشار من جهة اخرى الى ان الهيئة السياسية ستتولى خلال اسبوع او اسبوعين على اقصى تقدير البت في احداث مكتب سياسي او الاقتصار على هيئة سياسية مشيرا في السياق ذاته وجود توجه للمحافظة على خطة الامين العام مع ادخال تعديل على الصلاحيات ونظام العمل وفق ما ستقره الهيئة السياسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma