البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

coupe du monde

50 يوما فقط على افتتاح كأس القارات 2017 يوم 17 جوان المقبل

اصبحت 50 يوماً فقط تفصل جماهير كرة القدم العالمية عن افتتاح كاس القارات يوم 17 جوان المقبل عندما يخوض منتخب البلد المنظم روسيا مباراته الافتتاحية مع نظيره من نيوزيلندا في ملعب سانت بطرسبرج .
وستقام البطولة في اربع مدن وهي كازان وموسكو وسانت بطرسبرج وسوتشي.
وستكون كرة القدم الافريقية ممثلة بمنتخب الكامرون وسيكون منتخب الاسود غير المروضة شركاء في مشهد الفرجة الذي سيصنعه نجوم منتخبات أستراليا والمكسيك ونيوزيلندا والبرتغال وتشيلي وألمانيا وروسيا في الملاعب الجديدة التي ستحتضن أكبر بطولة رياضية هذا العام.
وحسب موقع « فيفا » فقد بلغت التحضيرات لاحتضان كأس القارات مراحلها الأخيرة، حيث يحتضن ملعب سانت بطرسبرج وكازان أرينا وملعب سبارتاك وملعب فيشت مباريات تجريبية قبيل انطلاق بطولة الأبطال.
وسيشارك ما يقرب من 6 الاف متطوع في تنظيم البطولة وهم يحضرون جلسات تدريبية في الوقت الحالي في مراكز المتطوعين للترحيب بالضيوف بعد أقل من شهرين. بالإضافة إلى ذلك فإنه حسب تقرير موقع « الفيفا » فان المواصلات ومنشآت الإقامة والبنية التحتية السياحية قريبة من الجاهزية .
ونقل الموقع عن ألكساندر موستوفوي، لاعب وسط منتخب روسيا السابق قوله « أتمنى أن تمتلئ المدرجات في الملاعب الجديدة عن آخرها في كأس القارات. وبصفتي لاعب كرة قدم، أدرك أهمية أن يحظى اللاعبون بدعم من الجماهير. سيستمتع عشاق كرة القدم من روسيا ومن مختلف أنحاء العالم بوجبة كروية رائعة من أفضل منتخبات العالم، أبطال القارات. أدعو الجميع ليأتوا إلى موسكو، وكازان، وسانت بطرسبرج وسوتشي. »
ويمكن للجماهير الآن الإستمتاع بلمسة من المناخ الإحتفالي الذي ستشهده بطولة كأس القارات في المدن المضيفة . ففي يوم السبت، ستفتح حديقة كأس القارات 2017 أبوابها للمرة الأولى في حديقة موزيون للفنون في موسكو. وخلال العطلات الأسبوعية على مدار الشهر القادم، سيتمكن سكان وزوار موسكو وسوتشي وكازان وسانت بطرسبرج من الإستمتاع ببرنامج مثير ومتنوع في الحديقة بما في ذلك فرصة الإلتقاء بنجوم كرة القدم وخوض مسابقات ترفيهية وإلقاء نظرة على معالم جذب كروية ومسابقات متعددة الوسائط، حيث يمكنهم الفوز بتذاكر لمشاهدة مباريات كأس القارات .
وافاد منظمون ان أسطورة الدفاع الفرنسي مارسيل دوساييه المتوج بكأس العالم 1998 FIFA وبكأس القارات FIFA مرتين في 2001 و2003 سيكون ضيف الشرف في العاصمة الروسية يومي29 و30 أفريل .
ومن بين أهم معالم الجذب في الحديقة سيكون كأس البطولة الذي سيتم عرضه أمام الجميع لإلقاء نظرة عليه والتقاط الصور معه. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الزوار من الالتقاء بالذئب « زابيفاكا »، التميمة الرسمية لكأس العالم روسيا 2018 .

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma