البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

غازي الجريبي

وزير العدل : الاوامر المتعلقة باحداث الدوائر القضائية للمحكمة الادارية بالحهات ستصدر خلال الايام القادمة

قال وزير العدل غازي الجريبي على هامش اشرافه امس على ملتقى علمي حول اصلاح المعهد الاعلى للقضاء ان الاوامر المتعلقة باحداث دوائر قضائية للمحكمة الادارية بالجهات ستصدر عن رئاسة الحكومة خلال الايام القليلة القادمة،مشيرا الى ان العمل جار على توفيرالموارد البشرية واللوجيستية اللازمة لذلك.
وينص القانون الانتخابي للبلديات على ضرورة احداث دوائر للقضاء الاداري بالجهات قبل شهرين من موعد الانتخابات البلدية لتتولى الحسم في النزاعات الانتخابية.
وكان مجلس وزاري انعقد بتاريخ 18 مارس المنقضي اتخذ جملة من الاجراءات تتمثل في انتداب |20 قاضيا جديدا بدائرة المحاسبات خلال السنة الحالية و60 قاضيا جديدا بالمحكمة الادارية فضلا عن انتداب 500 قاض عدلي بين سنتي 2017 و 2018 كما قرر تخصيص 10 مليون دينار لصيانة محاكم القضاء العدلي واحداث 12 دائرة ابتدائية جهوية بالمحكمة الادارية وتوفير وتهيئة المقرات المناسبة لتركيزها الى جانب احداث 4 دوائر استئنافية بالمحكمة الادارية.
يذكر ان المحكمة الادارية تولت المشاركة في صياغة الخيار التشريعي المضمن بقانون الانتخابات البلدية بخصوص الهيكلة القضائية الجديدة للقضاء الاداري واعتمادها كمرحلة اولى نحو تكريس لامركزية كاملة للقضاء الاداري

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma