البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa_news

فساد الفيفا: الكوري الجنوبي تشونغ يطالب محكمة التحكيم الرياضي بالغاء عقوبة إيقافه

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي،يوم الاثنين 24 افريل 2017 ، في بيان لها أن الكوري الجنوبي، مونغ جوون تشونغ، تقدم باستئناف احتجاجا على ايقافه لمدة خمسة اعوام من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وأوضحت المحكمة، التي يوجد مقرها في لوزان (سويسرا)، أن تشونغ طالب في استئنافه « الغاء العقوبة التي اتخذتها لجنة الاستئناف في الفيفا بإيقافه عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم سواء على المستوى المحلي او الدولي لمدة خمسة اعوام ».
وأوقف تشونغ في الوهلة الاولى ستة أعوام من قبل لجنة الاخلاق التابعة للفيفا في أكتوبر 2016، تم تقليصها الى خمسة أعوام في يونيو 2016.
واتهم تشونغ بخرق قواعد مواد الاخلاق في الاتحاد الدولي في اطار منح مونديالي 2018 و2022.
ووضعت التهمة حدا لترشيح صاحب الحصة الاكبر في مجموعة هيونداي للسيارات، احدى الرعاة الاساسيين للاتحادية الدولية لكرة القدم، للانتخابات الرئاسية لعام 2016.
وقتها اعلن تشونغ عن عزمه « استخدام جميع الوسائل القانونية المتاحة للتدليل على ان قرار ايقافه يعتبر غير عادل »، مشيرا الى السويسري جوزيف بلاتر بمحاولة تشويه سمعته عبر لجنة الاخلاق لإبعاده عن الانتخابات الرئاسية.
ووصف تشونغ (63 عاما، نائب رئيس الفيفا بين 1994 و2011)، لجنة الاخلاق ب »قاتل مأجور من طرف سيب بلاتر »، وايقافه لمدة ستة أعوام من ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم ب »إنكار صارخ للعدالة ».
وهاجم الملياردير الكوري الجنوبي احد اعضاء الاسرة المالكة للشركة العملاقة هيونداي، الفيفا ووصفها بانها « مثل سفينة تايتانيك غارقة »، معتبرا ان « قرار لجنة الاخلاق هدم للشرعية وعدالة الانتخابات المقبلة ».

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma