البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

boxe

الملاكمة التونسية في ورطة حقيقية ومهددة بايقاف نشاطها من جانب الاتحاد الدولي

- عبر كمال دقيش رئيس الجامعة التونسية للملاكمة عن  » خيبة امله على اثر الدعوة لفتح باب الترشحات من جديد لانتخابات المكتب الجامعي .. كما جاء في حيثيات تعليل القرار الصادر عن الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي  » مؤكدا ان  » هذا الامر ادخل الجامعة في ازمة حقيقية قد يصعب الخروج منها »
واضاف دقيش في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) اليوم الثلاثاء  » قرار هيئة التحكيم الرياضي عندما صدر دعا الى ابطال العملية الانتخابية التي جرت يوم 7 جانفي الماضي واعادتها فقط في جزئها المتعلق بالانتخابات .. اي على اساس ترشح القائمتين المتنافستين برئاسة كل من مصطفى بدري وكمال دقيش ».
ويذكر ان المحكمة الرياضية كانت قد قررت  » ابطال نتائج الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية للملاكمة المنعقدة بتاريخ 7 جانفي الماضي .. في جزئها المتعلق بانتخاب اعضاء المكتب الجامعي وذلك بعد النظر في الطعن الذي كان قد تقدم به مصطفى بدري اثر اسقاط قائمته من سباق الانتخابات من قبل اللجنة المستقلة للانتخابات ».
وكانت الجلسة العامة الانتخابية انعقدت يوم 7 جانفي واسفرت عن فوز القائمة المترشحة الوحيدة برئاسة كمال دقيش. وتبعا لقرار المحكمة الرياضية فقد اصبح يتعين على الجامعة التونسية للملاكمة اعادة عقد الجلسة العامة الانتخابية.
ولاحظ رئيس الجامعة في سياق متصل  » ان المكتب الجامعي رغم تحفظاته العديدة فقد قبل بقرار المحكمة الرياضية اعادة العملية الانتخابية .. لكنه اليوم يسجل باستغراب شديد المنحى الذي اتخذته الامور من خلال الدعوة لفتح باب الترشحات من جديد » قائلا في هذا الخصوص  » لاسباب قانونية ومبدئية نحن نرفض فتح باب الترشح من جديد وبالتالي العودة بالعملية الانتخابية الى نقطة الصفر.. » واضاف  » نحن في ورطة حقيقية .. اذ في غياب تدخل ناجع من سلطة الاشراف واللجنة الوطنية الاولمبية للمساهمة في ايجاد حل لهذه المعضلة اصبحت المنتخبات الوطنية غير قادرة على خوض تربصاتها التحضيرية خاصة الخارجية وذلك في ظل اقتراب عدد من المواعيد الدولية والقارية الهامة على غرار البطولة الافريقية للامم نهاية شهر ماي المقبل في برازافيل ».
وختم قديش بالقول  » الملاكمة التونسية اصبحت اليوم في وضعية معقدة جدا ومهددة بتوقيف النشاط من جانب الاتحاد الدولي للعبة.. وقد اضطر الى الاستقالة والانسحاب صحبة المرشح الثاني مصطفى بدري اذا فرض علينا اعادة فتح باب الترشح من جديد امام الجميع واعادة الانتخابات برمتها من نقطة الصفر .. »
وجدير بالتذكير ان انتخاب كمال دقيش رئيسا للجامعة التونسية للملاكمة للمدة النيابية 2016-2020 تم خلال الجلسة العامة الانتخابية يوم السبت 7 جانفي في مدينة الحمامات حيث ترشح لانتخابات المكتب التنفيذي للجامعة قائمة اولى ضمت 12 عضوا برئاسة كمال دقيش وقائمة ثانية برئاسة مصطفى بدري.
واشرف على سير العملية الانتخابية الطوغولي كيلاني بايور نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة ورئيس الكنفدرالية الافريقية للملاكمة بحضور جوزاف مولر مدير المكتب التنفيذي للكنفدرالية الافريقية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma