البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

projets

75 فريقا يترشحون لمسابقة المبادرة التونسية « بلومستارز »

ترشح 75 فريقا من 11 جهة من البلاد لخوض المرحلة النهائية من الدورة الأولى من مسابقة المبادرة التونسية « بلومستارز ». وتهدف المسابقة التي تنظمها منظمة بنك تونس العربي الدولي بالشراكة مع منتدى « ميت » لريادة الأعمال في العالم العربي الى تتويج ومصاحبة المبادرات …المجددة.
ويتقاسم المتوجون التسعة الأوائل، الذين سيتم تحديدهم خلال تظاهرة تنتظم من 18 وحتى 20 ماي 2017، جائزة بقيمة 400 ألف دينار.
وبحسب منظمة بنك تونس العربي الدولي فان النسخة الأولى من « بلومستارز » شهدت نجاحا حقيقيا اذ تم التقدم، في اطار هذه المسابقة، ما بين 17 جانفي و30 مارس2017،بحوالي 1700 ملف على الموقع المخصص لذلك. وتمكن 354 مشاركا من اتمام اجراءات المشاركة ضمن الأصناف الثلاثة المقترحة ضمن نفس التظاهرة. وتتعلق هذه الأصناف بالأفكار المجددة والمؤسسات الناشئة والمبادرة الاجتماعية.
وتعود النسبة الأكبر من هذه الملفات الى تونس الكبرى (ولايات تونس وأريانة وبن عروس) وسوسة وصفاقس. وتتعلق المشاريع المقدمة بقطاعات نشاط مختلف يتعلق أهمها بالتطبيقات التكنولوجية والاتصالات وأيضا الفلاحة والطاقة والبيئة والتربية والمصاحبة والصناعات المتعلقة بالمجال الصحي والابتكار والبناء والنقل.
ويعد منتدى « ميت » لريادة الأعمال في العالم العربي أحد الفروع 28 لمنتدى « ميت » العالمي لريادة الأعمال وتشجيع الابتكار والتابع لجامعة ماساشوزاتس المعهد التكنولوجي « ميت ». وتنتظم مسابقة منتدى « ميت » لريادة الأعمال في العالم العربي للمؤسسات الناشئة كل سنة وتستهدف 21 دولة من المنطقة العربية وتجذب أكثر من 12 ألف باعث سنويا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma