البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

17884295_933238993485732_348180700382355792_n

بنزرت : دخول سوق « الصدقاوي » للخضر والغلال حيز الاستغلال

دخل، يوم أمس الثلاثاء، فضاء سوق الصدقاوي للخضر والغلال ببنزرت المدينة (سوق اللوح سابقا)، حيز الاستغلال مع استكمال باقي اجراءات توزيع المقاسم على مستحقيها من الباعة وذلك مباشرة عقب إتمام كافة الاشغال الفنية من قبل مصالح بلدية بنزرت بقيمة استثمار فاقت الـ 50 ألف دينار، حسب ما أفاد به رئيس النيابة الخصوصية لبلدية بنزرت، محمد رياض اللزام.
وأوضح اللزام، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن عملية توزيع المقاسم تمت بالتنسيق والتعاون مع السلطات الجهوية و الباعة والاتحاد التونسي للتجارة والصناعة و الصناعات التقليدية والهياكل البرلمانية ومصالح التجارة والصحة والامن، مشيرا الى أنها تندرج في اطار مساعي واستراتيجية بلدية بنزرت والجهة ككل للقضاء على معضلة الانتصاب الفوضوي في كامل محيط سوق « صلاح الدين بوشوشة للخضر والغلال » وبقية ارجاء المنطقة .
من ناحيتها، أعلنت معتمدة بنزرت الشمالية، وفاء بن عريف، عن رصد اعتمادات بقيمة 400 ألف دينار لتهيئة محيط كل الاسواق بالمنطقة ضمن برنامج التنمية المندمجة بالاضافة للتنسيق الجهوي والمحلي مع بلدية المكان والهياكل المنظماتية والبرلمانية لمعالجة ظاهرة الانتصاب الفوضوي بالمكان، مبينة أن السلطات الجهوية والبلدية وبقية الهياكل المعنية حريصون على اتخاذ الاجراءات العملية الممكنة لمقاومة الانتصاب الفوضوي من خلال استراتيجية تعتمد على توفير البديل وتطبيق القانون .
وعبّر أحد الباعة المنتصبين بالسوق عن ارتياحه لعملية التنظيم والتنظم التي تمت بالفضاء، متمنيا من السلطات الجهوية وخاصة والي بنزرت استكمال بقية عناصر التهيئة من خلال توفير الماء والكهرباء.
لاحظ أحد المواطنين ان عملية تنظيم محيط سوق « بوشوشة » من المظاهر المخلة بالنظام العام والتجارة وتوفير مكان لائق للباعة ،على غرار سوق « الصدقاوي »، هو الحل الامثل للقضاء على كل اشكال اانتصاب العشوائي بالمكان، داعيا كل الجهات المسؤولة الى النسج على منوال هذه التجربة في بقية الفضاءات العشوائية الاخرى .
من جانبه، أكد رئيس الفرقة الجهوية للشرطة البلدية ببنزرت عادل بن طاهر ان مختلف الهياكل الرقابية بالمنطقة استنفرت في اطار القانون كل الامكانيات المتوفرة لانجاح التجربة في انتظار بقية التدخلات المبرمجة للتصدي لكل مظاهر الانتصاب العشوائي بالجهة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma