البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

fifa

ايقاف خيمينيز الرئيس السابق لاتحاد الكرة في غواتيمالا مدى الحياة

أعلنت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين ايقاف برايان خيمينيز الرئيس السابق لاتحاد الكرة في غواتيمالا مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط له علاقة باللعبة بسبب مخالفات بينها الحصول على « رشى والفساد. »
وكان خيمينيز، وهو عضو سابق بلجنة معنية باللعب النظيف والمسؤولية المجتمعية بالفيفا، بين عشرات المسؤولين الذين وجهت لهم اتهامات في الولايات المتحدة عام 2015 في أكبر فضيحة فساد في تاريخ الاتحاد الدولي.
وأقر خيمينيز بذنبه في تهم الابتزاز والفساد أمام القضاء الأمريكي في جويلية الماضي ومن المقرر أن يصدر الحكم في 28 أفريل الجاري.
وذكرت لجنة القيم في بيان أنها خلصت إلى أن خيمينيز، الذي ترأس اتحاد غواتيمالا للكرة بين 2009 و2015، خالف ستة من بنود ميثاق أخلاقيات الفيفا.
وأضافت اللجنة أن خيمينيز « طلب الحصول على رشاوى وتلقاها » من شركات للتسويق الرياضي على صلة بمنح حقوق البث التلفزيوني والرعاية لمباريات تصفيات أمريكا الوسطى المؤهلة لكأس العالم وكذلك مشاركات غواتيمالا في مباريات ودية دولية.
وتابعت « نتيجة ذلك.. تقرر ايقاف المسؤول عن ممارسة أي نشاط له صلة بكرة القدم مدى الحياة (سواء كان اداريا أو رياضيا أو خلافه) على الصعيدين المحلي والدولي. »

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma