البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

الكريديف-640x400

وحيدة المي وزبيدة الخالدي تحرزان جائزة زبيدة بشير للابداع الأدبي لسنة 2016

جائزة زبيدة بشير  » للكتابات النسائية لسنة 2016، والتي تم توزيعها عشية أمس الجمعة، إلى كل من الروائية وحيدة المي والشاعرة زبيدة الخالدي والباحثة ناجية الوريمي.
وتم خلال الموكب الذي إلتأم أمس بمقر مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة  » الكريديف »، بحضور وزيرة شؤون المرأة والأسرة والمسنين نزيهة العبيدي، الإعلان عن حجب جائزتي البحث العلمي باللغة الفرنسية والبحث العلمي حول المرأة التونسية، لعدم ورود ترشحات.
وتحصلت على جائزة الإبداع الأدبي باللغة العربية، رواية  » نوة  » للروائية وحيدة المي التي أثنى أعضاء لجنة التحكيم بشأنها على عمق الكتابة وشعريتها في تناول المواضيع ذات العلاقة بقضايا المرأة في تونس.
وآلت جائزة الإبداع الأدبي باللغة الفرنسية للشاعرة زبيدة الخالدي عن مجموعتها Balbutiments à l’arrière – saison » « ، وقد اعتبر أعضاء لجنة التحكيم أن هذه الجائزة تتوج مسيرة منفردة للكاتبة والشاعرة الملتزمة بالدفاع عن قضايا المرأة.
وتحصلت ناجية الوريمي على جائزة البحث العلمي باللغة العربية عن بحثها حول  » زعامة المرأة في الإسلام المبكر بين الخطاب العالم والخطاب الشعبي « . وشدد أعضاء لجنة التحكيم، على أن الجائزة أسندت لهذا البحث نظرا لطرافة طرحه وأصالته.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma