البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

منحة

هبة بقيمة 60 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي لفائدة برنامج دعم التربية والبحث والتجديد

وقّع بعد ظهر امس الجمعة وزير التربية، السيد ناجي جلول ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، محمد الفاضل عبد الكافي والسيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع المفوضية الأوروبية اتفاقية هبة بقيمة 60 مليون أورو، لفائدة تمويل برنامج دعم التربية والبحث والتجديد وذلك بحضور السيد Carlos MOEDAS، المفوض الأوروبي للبحث والعلوم والتجديد وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس.

ويندرج برنامج « دعم التربية وتنقل الطلبة والبحث والتجديد » ضمن آلية الإطار الموحد للدعم 2014-2016 للتعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي.
ويهدف هذا البرنامج، الذي يمتد تنفيذه على 44 سنوات، إلى دعم مجهودات تونس في إستراتيجيتها للتنمية المستدامة من خلال تحسين جودة المنظومة التعليمية وتشجيع انفتاح مراكز البحث العلمي على المحيط الاقتصادي وتحسين تشغيلية الباحثين.
وفي ما يتعلق بمجال التربية، يركز البرنامج على تطوير حوكمة القطاع التربوي، وتحديث مواصفات البنية التحتية للمؤسسات التربوية، وتطوير برامج ومناهج المرحلة التحضيرية، وتعزيز مهارات المشرفين على منظومة الإصلاح مع دعم تكوين الإطار التربوي من خلال منظومة التكوين المستمر، بالإضافة إلى ملائمة في ضبط استراتيجيا شاملة لتعميم المدرسة الرقمية والوقاية من الفشل الدراسي.
وبين السيد فاضل عبد الكافي بالمناسبة، أن إصلاح المنظومة التربوية ومنظومة البحث والتجديد هي اليوم من أهم الإصلاحات التي تحرص الحكومة على تنفيذها لما لها من إيجابيات على تثمين مواردنا البشرية التي تمثل قاطرة التنمية ومصدر خلق الثروات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma