البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

majdouline cherni   ماجدولين الشارني

دعوة الاندية الى الالتزام بميثاق الروح الرياضية لتامين نهاية الموسم في احسن الظروف

اكدت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة مساء اليوم خلال اجتماع برؤساء اندية الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بان مسيري الاندية مدعوون خلال الايام القليلة القادمة للامضاء على الالتزام بميثاق الروح الرياضية الذي يتضمن جملة من البنود من شانها ان تساعد على انهاء الموسم الرياضي في احسن الظروف.
وافادت الوزيرة في تصريح ل »وات » بمناسبة الاجتماع مساء اليوم في مقر الوزارة ان رؤساء الاندية مطالبون من خلال مسؤولياتهم بترجمة قيم المواطنة و نشر مبادئ التضامن و التازر والتحابب بين مكونات المجمتع لاسيما لدى الشباب و الرياضيين بصفة خاصة وبالتالي ستقع دعوتهم عن طريق الجامعة التونسية لكرة القدم الى الالتزام التام بميثاق الروح الرياضية الذي تسلمت « وات » نسخة منه.
وينص الميثاق بالخصوص على جملة من النقاط تتعلق باحترام اطار التحكيم و تقبل قرارات الحكام وتجنب مناقشتها و الاحتجاج عليها والامتناع عن التصريحات المثيرة لما لها من انعكاسات سلبية على الجماهير الرياضية والمناخ الرياضي العام مع توعية كافة منظوريهم بضرورة الالتزام بمبادئ الروح الرياضية والمبادرة باتخاذ الاجراءات الردعية تجاه المخالفين كلما اقتضى الامر.
وسيتعهد رؤوساء الاندية بموجب هذا الميثاق « باحكام تنظيم المباريات الرياضية والتقيد بالتراتيب التنظيمية الجاري بها العمل و الالتزام بمبادئ التنافس الشريف ونبذ الغش والتلاعب بالنتائج الرياضية مع اتخاذ التدابير الكفيلة بحسن استقبال جماهير الفرق الضيفة وتمكينها من الظروف الملائمة لمتابعة المباريات ».
وتضمن ميثاق الروح الرياضية دعوة رؤوساء الاندية الى توفير الظروف الملائمة لعمل وسائل الاعلام حسب التراتيب الجاري بها العمل والحث على المحافظة على المكاسب الوطنية و التجهيزات الرياضية و التصدي لكل ما يصدر عن الجماهير من شعارات دخيلة .
ويذكر ان ماجدولين الشارني اكدت خلال اجتماعها مساء اليوم الجمعة بمقر الوزارة بممثلي اندية الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم الذين يخوضون غمار مرحلتي التتويج و تفادي النزول انه سيتم التعاطي مع اي تجاوزات قد تحدث بنسق متدرج في اتخاذ العقوبات بدا بالتخفيض بنسبة 50 بالمائة في عدد الجماهير المسموح بها في الملاعب الى حرمان النادي المخالف من حضور جماهيره مؤكدة على ان العقوبات يمكن ان تصل في حال تكرر احداث الشغب الى اقرار تعليق نشاط البطولة حفاظا على السلم الاجتماعي والامن الوطني.
وتجدر الاشارة الى ان الاجتماع واكبه عماد الجبري كاتب الدولة لدى وزيرة شؤون الشباب و الرياضة المكلف بالرياضة و وديع الجرئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne