البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

mohamed-zin-abidin-culture

وزير الشؤون الثقافية: الترفيع في ميزانيات المهرجانات في الجهات

أعلن محمّد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في تصريح صحفي مساء الأربعاء على هامش زيارة عمل له إلى ولاية المنستير، أنّ وزارة الشؤون الثقافة تتعهد بمضاعفة ميزانيات المهرجانات ودعم ميزانيات المهرجانات في الجهات على غرار مهرجان المنستير الدولي نظرا وجود عدم توازن حقيقي بين الميزانيات المرصودة حاليا.
وأضاف أنّ وزارة الشؤون الثقافية ستعلن قريبا عن معطيات بهذا الشأن، مبينا أنّ الوزارة الاستراتيجية المتعبة بخصوص المهرجانات حيث أصبح للهيئات المديرة حرية اتخاذ القرارات التسييرية بكل استقلالية عن المركز. وأكد في هذا الصدد أنّ الوزارة لم تتدخل في عمل هيئات أيام قرطاج المسرحية وأيام قرطاج السينمائية ومعرض تونس الدولي للكتاب
وبين أن الوزارة تعمل بطريقة تشاركية حقيقية مع المجتمع المدني ومع أصحاب المبادرات والمفكرين والنقاد والفنانين المبدعين وكلّ من له وجهة نظر حقيقية يساهم بها في الشأن الثقافي، وخاصة من أجل تغير الواقع الثقافي في الجهات. وقال « إنّ الوزارة لا تفرض رأيا بل تدعم كلّ من لهم تصورات وبرامج جديدة » .
وأفاد من جهة أخرى أنّ وزارة الشؤون الثقافية رفعت إلى رئاسة الحكومة مشروع قانون متعلق بالتصرّف في المتاحف سيرى النور قريبا، ومن المنتظر أن يسمح هذا النص القانوني بإمكانية إحداث متاحف لها صبغة معينة مع المحافظة على الرصيد الوطني من الآثار التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma