البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بطاطا

وزارة الفلاحة تضع مخططا جديدا لتطوير إنتاج بذور البطاطا

أشرف عمر الباهي كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي صباح اليوم الخميس 30 مارس 2017 بمقر وزارة الفلاحة على جلسة عمل حول قطاع البطاطا في تونس ومخطط إنتاج البذور وتكثيرها.

وناقشت الجلسة السبل الكفيلة للنهوض بقطاع إنتاج بذور البطاطا وتكثيرها في المستقبل القريب حيث أكد كاتب الدولة في هذا الصدد أنه من المؤسف أن تجد تونس نفسها اليوم موردة للبذور بشكل كلي رغم امتلاكها لكل عوامل النجاح المطلوبة كالتجربة الفنية والإنتاجية والكفاءات البشرية مضيفا أن الدولة التونسية أنفقت استثمارات مهمة وأحدثت الكثير من المشاريع والمخططات في قطاع البطاطا لكن المراحل الأخيرة عرفت تراجعا محيرا على صعيد انتاج البذور وقائمة الأصناف حيث تبلغ تكلفة توريد البذور نحو35 مليون دينار سنويا.

وأوضح كاتب الدولة أن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على إحياء مكاسب قطاع البطاطا وإرساء استراتيجية متكاملة لتطوير الإنتاج الوطني من البذور بهدف ترشيد نفقات التوريد وخفض الكلفة مشددا في نفس الوقت على أهمية تشريك القطاع الخاص في بلورة وتنفيذ هذه الإستراتيجية.

يشار الى أنه تم تشكيل لجنة خبراء لتحديد مجمل المراجعات والأطر الجديدة لتطوير انتاج البذور وتخطي المصاعب السابقة قبل عقد جلسة ختامية أواخر أفريل المقبل.

الصفحة الرسمية لوزارة الفلاحة على الفايس بوك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma