البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisie-france

« تونس 2020 مناخ جديد للاستثمار » لتحفيز المؤسسات الفرنسية على الاستثمار في تونس

تشارك نحو 150 مؤسسة فرنسية في ملتقى اقتصادي ينتظم بمدينة ليون الفرنسية يومي 29 و30 مارس تحت عنوان « تونس 2020 …مناخ جديد للاستثمار »، ببادرة من كوناكت الدولية وبالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات الصغرى و المتوسطة بفرنسا.
ويندرج هذا الملتقى، الملتئم تحت إشراف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي فاضل عبد الكافي وبحضور طارق الشريف رئيس الكوناكت وبمشاركة وفد من أصحاب المؤسسات التونسية، في إطار الترويج لمخرجات ندوة الاستثمار تونس 2020، والتعريف بالقانون الجديد لاستثمار الذي سيدخل حيز التطبيق بداية من غرة أفريل القادم.
وقدم عبد الطافي بالمناسبة المشاريع التي عرضتها الدولة في مؤتمر الاستثمار وخصوصيات ومزايا مناخ الاستثمار في القطاعين العام والخاص بهدف استحثاث نسق الاستثمار الأجنبي في مثل هذه المشاريع الكبرى والواعدة وذات القدرة التشغيلية العالية، كما سيتم بالمناسبة تنظيم زيارات إلى أهم المجامع الاقتصادية بالمدينة.
ويهدف الملتقى للترفيع في عدد المؤسسات الفرنسية المنتصبة في تونس باعتبار أن فرنسا الشريك الاقتصادي التقليدي لتونس، خاصة أن مدينة ليون واحدة من اكبر المدن الصناعية في أوروبا وثاني اكبر مدينة صناعية في فرنسا و تضم آلاف الشركات في جل الأنشطة الاقتصادية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma