البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

commerce

رجال أعمال تونسيين يطالبون بتفعيل اتفاقيات التبادل التجاري مع البلدان الافريقية

طالب عدد من رجال الأعمال التونسيين، بتفعيل اتفاقيات التبادل التجاري بين تونس والبلدان الافريقية واحداث اليات واتفاقيات تعاون جديدة تعطي الاولوية للشركات التونسية لاكتساح السوق الافريقية في مجالات تتماشى وحاجيات السوق.
ودعوا، خلال زيارتهم لغينيا بمناسبة افتتاح الرحلة الجوية تونس/ كوناكري (غينيا)، الى ابرام اتفاقيات في مجالات الصحة والتعليم العالي قصد استقطاب ما بين 2000 و2500 طالب جامعي افريقي الى تونس، وفق ما أفاد به (وات)، الثلاثاء، رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي بسام لوكيل.
ودعا المجلس الذي يضم حوالي 200 رجل اعمال تونسي الى رفع الحواجز التي تعيق نفاذ البضاعة التونسية الى البلدان الافريقية خاصة المواد الغذائية ومواد البناء والادوية وذلك دون جمارك او باسعار تفاضلية بما يمكن من المنافسة مع السوق التركية والصينية.
ووقع مجلس الاعمال التونسي الافريقي، الثلاثاء بكوناكري، اتفاقية تعاون مع شركة « غريت تورنتون غينيا » للنهوض بالاستثمارات والتصرف في رؤوس الاموال، تهدف الى مرافقة المؤسسات التونسية الراغبة في الاستثمار في غينيا او تطوير صادراتها بها.
كما يلتزم مجلس الاعمال التونسي الافريقي، بمرافقة المستثمرين الغينيين وتوفير المعطيات اللازمة لهم للاستثمار في تونس.
ويشارك فى الرحلة الافتتاحية للخطوط التونسية نحو كوناكري، حوالي 40 رجل اعمال تونسي وممثلين عن مركز النهوض بالصادرات الى جانب وفد حكومي يضم وزيري النقل والصناعة والتجارة.
ويتنزل هذا الخط فى اطار سلسلة الخطوط التى تعتزم الناقلة الوطنية فتحها باتجاه افريقيا، على مدى السنتين المقبلتين، والتي سيؤمن كل خطّ منها رحلتين أسبوعيا بدءا بكوتونو ( البينين ) عبر أبيدجان (الكوت ديفوار) قبل موفى سنة 2017 فدوالا (الكامرون) وندجامينا (التشاد) في صائفة 2018، ثم ليبرفيل (الغابون) في صائفة 2019.
كما ستدعم الخطوط التونسية بعض وجهاتها الإفريقية ببرمجة رحلة يومية باتجاه أبيدجان خلال صيف 2017 و6 رحلات أسبوعية باتجاه العاصمة السينيغالية داكار مقابل 4 رحلات حسب البرمجة الحالية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma