البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

equipe_nationale_rtt-640x405

منتخب الكامرون يحقق فوزا وديا جديدا ويواصل اسبقيته على حساب نظيره التونسي

هزم المنتخب الكامروني لكرة القدم نظيره التونسي اليوم في ملعب مصطفى بن جنات في المنستير بنتيجة هدف لصفر في اطار لقاء دولي ودي تحضيري لبقية تصفيات المنطقة الافريقية لمونديال روسيا 2018. وسجل فانسون بوبكر الهدف الوحيد في د15
وتواصلت بذلك سيطرة المنتخب الكامروني الذي يملك اسبقية معنوية في تاريخ المواجهات حيث حقق اليوم عاشر فوز له على حساب نظيره التونسي في المباراة ال18 بينهما فيما يملك المنتخب التونسي سوى انتصارين فقط في رصيده مقابل 6 تعادلات.
وبعد اخر حوار من ذهاب واياب بين المنتخبين في اكتوبر / نوفمبر 2013 في اطار الدور الحاسم لتصفيات مونديال 2014 تاهل اثره منتخب الكامرون بعد تعادله في تونس صفر/صفر ثم فوزه في ياوندي 1/4 عاد المنتخبان اليوم في مجادلة جديدة برهن خلالها المنتخب الكامروني بطل افريقيا انه يلعب بذهنية المنتصر وبدا افضل انتشارا واكثر انسجاما من مضيفه فوق الميدان.
وبتشكيلة محورة مقارنة بتلك التي خاضت نهائيات كاس امم افريقيا في الغابون خاض المنتخب التونسي مباراته اليوم في سياق اختباري اول سيتلوه اختبار ثان يوم 28 مارس الجاري في مراكش مع المنتخب المغربي تحضيرا لاستئناف تصفيات كاس العالم 2018 .
وفي غياب يوسف المساكني المصاب والفرجاني ساسي ووهبي الخزري المعاقبين اداريا اشرك المدرب الوطني هنري كاسبارتشاك اللاعبين ايهاب المباركي والعريبي ولاري عزوني منذ بداية المباراة ثم حمزة يونس و فخرالدين بن يوسف في نهايتها في اختبار لمدى جاهزية اللاعبين في حوار ودي.
وفي المباراة الودية الخامسة من نوعها لعب المنتخب الكامروني بطل افريقيا اليوم بثقة لافتة وكان اكثر حضورا على مستوى بناء الهجومات مستغلا انتعاشة بدنية للاعبيه وقدرة على الصعود بالكرة بسرعة واكتساح منطقة الدفاع التونسي بسهولة . وتمكن المنتخب الكامروني منذ الدقيقة 15 من افتتاح النتيجة بعد ان تلقى مهاجمه فانسون ابوبكر غير المراقب كرة جاءته من مخالفة نفذها اوكانجو ليغالط بكرة من رجله اليمنى الحارس ايمن البلبولي.
وظهر المنتخب التونسي من جهته في حاجة الى منسق العاب في غياب المساكني والخزري ما جعل محاولات الخط الامامي تتسم بالفردية وبدا الخنيسي الاكثر مبادرة هجوما وكاد ان يسجل لفريقه عندما اصطدمت الكرة في مناسبتين بالعارضة د15 و34
وفوت ايهاب المباركي في التهديف بعد تسربه جانبا وقد تلقى كرة من تمرير لكريم العريبي لكنه سددها عاليا د51 لكن منتخب الكامرون عكس الهجوم وكان قريبا من ان يسجل الهدف الثاني بعد ان تلقى بوبكر كرة على سبيل الخطا من صيام بن يوسف لكنه لم يجسم محاولته ثم تلقى فانسون بوبكر مرة اخرى كرة من لاري عزوني المتمركز دفاعا لكنه سدد عاليا د55.
واضطر المدرب هنري كاسبارتشاك الى تعويض ايمن عبد النور المصاب د60 بزميله محمد علي اليعقوبي .
واكتفى المنتخب التونسي ببعض المحاولات الفردية حيث سدد كريم العريبي لاعب شيزينا الايطالي في اول ظهور له كرة لم تحرج حارس المنتخب الكامروني في د63 رغم موقعه المناسب في ابرز فرصة للمنتخب في الشوط الثاني وذلك قبل ان يتم تعويضه بزميله حمزة لحمر د65
واستفاد المنتخب التونسي من مخالفة داخل منطقة الجزاء د83 بعد مخالفة فنية احتسبها الحكم بعد ان اعاد مدافع كامروني الكرة الى حارس مرماه مباشرة برجله لكن حمزة لحمر لم يوفق في استغلالها.
واجرى هنري كاسبارتشاك بعض التحويرات في اواخر اللقاء في سياق اختباري لبعض المدعويين العائدين الى صفوف المنتخب على غرار حمزة يونس وفخر الدين بن يوسف لكن الاسبقية بقيت للكامرون رغم محاولة علي معلول الذي نفذ مخالفة مرت جانبية د79
وعول المدرب هنري كاسبارتشاك على التشكيلة التالية :
ايمن المثلوثي / ايهاب المباركي / علي المعلول / ايمن عبد النور ( عوضه محمد علي اليعقوبي ) / صيام بن يوسف / امين بن عمر / لاري عزوني / نعيم السليطي / كريم العريبي ( عوضه حمزة الاحمر ) / طه ياسين الخنيسي ( عوضه فخر الدين بن يوسف) / احمد العكايشي (عوضه حمزة يونس)

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma