البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis bretagne

الخارجية التونسية تستدعي سفيرة بريطانيا

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ أنها دعت امس  الجمعة 24 مارس 2017 سفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا إلى مقر الوزارة لتقديم توضيحات بخصوص القرار الذي اتخذته السلطات البريطانية مؤخرا والقاضي بحظر الحواسيب المحمولة واللوحية على متن طائرات قادمة من 5 دول عربية منها تونس، لأسباب وصفتها بالأمنية.

ووفق البلاغ عبر مدير عام أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية، محمد المزغني عن  » استغراب تونس بخصوص هذا القرار الذي تم اتخاذه دون التشاور مع السلطات التونسية أو إعلامها به مسبقا ».

وأكد المسؤول التونسي أيضا أن هذا الإجراء « غير مبرر ولا يعكس حقيقة الوضع الأمني في تونس » الذي شهد تحسنا كبيرا بعد الجهود التي ما فتئت تبذلها المؤسستين الأمنية والعسكرية لتأمين المنشآت والمواقع والمسالك السياحية ونقاط العبور البرية والبحرية والجوية ما جعل المنظمة الدولية للطيران المدني تصنف مطارات تونس في تقرير2016 ضمن أكثر المطارات أمانا في العالم مشيرا إلى أن مطارات تونس تتبع نفس إجراءات السلامة المطبقة بمطار « هيثرو » بلندن وفق نص البلاغ .

**المزغني: إصرار بريطانيا على عدم مراجعة تحذير السفر الموجه إلى السياح البريطانيين الراغبين في زيارة تونس »يثير التساؤل »

وأضاف المزغني أيضا أن مثل هذا الإجراء بالإضافة إلى إصرار بريطانيا على عدم مراجعة تحذير السفر الموجه إلى السياح البريطانيين الراغبين في زيارة تونس »يثير التساؤل » خاصة في ظل التعاون الأمني الوثيق بين تونس والمملكة المتحدة.

وكانت سفارة المملكة المتحدة بتونس قد نشرت أمس الخميس 23 مارس 2017 بلاغا ذكرت فيه أن هذه الإجراءات أقرتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إثر عدة اجتماعات عقدتها مؤخرا حول سلامة الطيران مضيفة أن المملكة المتحدة تعرب « عن تفهمها  » لما قد تسببه هذه الاجراءات من إحباط لبعض المسافرين.

واشارت السفارة في ذات البلاغ إلى أن الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين البريطانيين يبقى من الأولويات القصوى معتبرة هذه الإجراءات « ضرورية وفعالة ومتناسبة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma