البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

قصير وحير

قصير ويحير 2 …نافذة متميزة على الأفلام القصيرة

بوابة الإذاعة التونسية:لطيفة جفال

« قصير ويحير » تظاهرة سينمائية تقام سنويا  انطلقت مؤخرا  في دورتها  الثانية .هدفها الأساسي ترويج الافلام التونسية القصير  وتقديم باقة من افضل الاشرطة السينمائية القصيرة بكاميرا شبابية  وبأفكار طريفة ومتميزة  وقد حظي عدد منها بتتويجات عالمية .

« خلعة  » لماهر حسناوي » 35 مم « و »خلينا هكا خير »  لمهدي البرصاوي  « يد اللوح » لكوثر بن هنية  و »نقيش ربيع « لانتصار بالعيد  خمسة افلام قصيرة تعرض حاليا في عدد من قاعات السينما بالعاصمة  وهي فسحة متميزة  لأفكار وأحلام وتصورات  سينمائيين شبان  صوروها  عبر حكايات  بالغة المعاني  وتقنيات   متعددة المحامل.

غحدى شركات التوزيع التونسية تسهر على هذه التظاهرة  وتسعى الى تقريب هذا الصنف الابداعي الى الجمهور بعد النجاح الذي حققته في السنة الفارطة.  خاصة وان الافلام القصيرة لا تجد حظها في العرض والتوزيع إلا في مقدمة عرض بعض الافلام الطويلة وخاصة في التظاهرات السينمائية الكبرى .

منى نور الدين فتحي الهداوي النوري بوزيد نجوى زهير احمد الحفيان سندس بلحسن نعمان حمدة وعديد الاسماء الشابة التي تؤثث هذه السلسلة من الاشرطة التي تعرض  حاليا بسينما الريو و (ا ب س( و برناس وسيني مدار … اضافة الى بعض القاعات داخل الجمهورية في جربة وصفاقس وسوسة وبنزرت..

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma