البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الجمهورية  كورت باك

رئيس الجمهورية يستقبل كورت باك Kurt Beck، رئيس مؤسسة « فريديريش ايبار ستيفتونغ » Friedrich Ebert Stiftung

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، كورت باك Kurt Beck، رئيس مؤسسة « فريديريش ايبار ستيفتونغ » Friedrich Ebert Stiftung الذي يزور تونس لأوّل مرة منذ توليه رئاسة هذه المؤسسة سنة 2013.
وعبّر كورت باك عن تقديره للتجربة الديمقراطية التونسية واهتمام ألمانيا على المستوى الرسمي وفي أوساط المجتمع المدني بنجاح هذه التجربة الرائدة ودعمها، مبرزا حرص مؤسسة « فريديريش ايبار ستيفتونغ » على مزيد تكثيف نشاطها في تونس خاصة في مجال تعزيز التنمية السياسية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية وتشجيع الشباب التونسي على الانخراط في المجتمع المدني والمشاركة في العمل الميداني من خلال الجمعيات والأحزاب السياسية والهياكل النقابية.
وأضاف كورت باك أنّ المؤسسة لديها مكتب إقليمي بتونس وهو الأكبر لها في الخارج ويعمل على تنفيذ برامج تعاون متنوعة تهدف إلى تعزيز مسار الانتقال الديمقراطي ودعم دور المجتمع المدني في تونس، مشيرا إلى أنّ نشاطه يغطي، أيضا، ليبيا.
من جانبه، عبّر رئيس الجمهورية عن ارتياحه لنسق التعاون القائم بين تونس وألمانيا في جميع المستويات ورحّب بالأنشطة التي تقوم بها مؤسسة « فريديريش ايبار ستيفتونغ » في بلادنا وأكّد حرص الجانب التونسي على تيسير عمل المكتب في تونس مبرزا الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة التونسية لتعزيز انخراط الشباب ومساهمته في الحياة السياسية وإدارة الشأن العام.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma