البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Federica-Mogherini-tunisie-election-union-europenne

موغيريني قلقة من تخفيضات مقترحة في المساعدات الخارجية الأمريكية

عبّرت فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عن قلقها من اقتراح إدارة الرئيس دونالد ترامب لتخفيض كبير في المساعدات الخارجية الأمريكية معتبرة أنه قد يزعزع الاستقرار في مناطق رئيسية من العالم ويلحق ضررا بالأمن القومي الأمريكي.
وقالت موغيريني خلال مؤتمر دولي عن السياسة النووية في واشنطن « الاستثمار في أمريكا يعني الاستثمار في أماكن بعيدة للغاية. »
واقترح ترامب خفضا بنسبة 28 بالمائة في ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية وهو ما قد يترجم إلى تخفيضات حادة في الأموال التي تخصصها أمريكا للمساعدات الخارجية والأمم المتحدة.
ودافعت موغيريني بقوة أيضا عن الاتفاقية النووية التي أبرمتها الدول الكبرى مع إيران مشيرة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت خمس مرات تقيد طهران ببنود الاتفاق الذي ابرم في 2015.
وقالت « لا يوجد بديل » عن الاتفاقية لمنع إيران من تطوير ترسانة نووية وعبَرت عن اعتقادها بأن طهران ملتزمة بتعهداتها حيال الاتفاقية التي انتقدها ترامب بشدة.
واستبعدت موغيريني احتمال إعادة التفاوض على الاتفاقية. وقال بعض المنتقدين الأمريكيين للاتفاقية إنها لا تتضمن خطوات تكفي لمنع إيران من اكتساب المزيد من التقنية النووية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma