البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

عدم دعوة الخزري وساسي لمقابلتي المنتخب الوطني مع الكامرون و المغرب قرار اداري ظرفي  »

اوضح وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ان قرارا اداريا وراء عدم دعوة اللاعبين فرجاني ساسي ووهبي الخزري لمقابلتي المنتخب مع الكامرون والمغرب يومي 24 و28 مارس الجاري وذلك بسبب تصريح للاول عقب خروج المنتخب من تصفيات نهائيات كاس امم افريقيا 2017 ولسلوك الثاني تجاه مدربه خلال احدى مقابلات النهائيات الافريقية في الغابون.
واكد الجريء مساء امس خلال برنامج ( التاسعة سبور) على قناة « التاسعة « على انه سيتحادث خلال الاسبوع الجاري مع اللاعب فرجاني ساسي حول الموضوع وسيتصل كذلك بوهبي الخزري في نفس الاطار مشددا على ان القرار الاداري تجاه اللاعبين ظرفي وان استدعائهما لتعزيز المنتخب في المواعيد المقبلة بعد مباراة المنتخب مع نظيره المغربي يوم 28 مارس الجاري وارد ويبقى ذلك رهين الاختيار الفني.
وعلى صعيد فني اكد انه لا يتدخل في اختيارات المدرب الوطني مشيدا بخصال ايمن عبد النور وانضباطه واستعداده الدائم لتعزيز صفوف المنتخب في كل الاوقات وقال » ان من مسؤوليي حماية اللاعب » .
ودافع عن نتائج المنتخبات الوطنية في السنوات الماضية وخاصة في اصناف الشبان مستعرضا مبادرات الاصلاح التي اقدمت عليها الجامعة وخاصة منها تنقيح قوانين الجامعة والاعداد لتجهيز مركز طبي مختص فضلا عن انشاء مركز اقامة للمنتخبات بدعم من الفيفا التي خصصت 600 الف دولار للمشروع.
كما لاحظ ان ترتيب المنتخب التونسي لكرة القدم في تصنيف الفيفا تحسن كثيرا في السنوات الماضية وكذلك تصنيف البطولة الوطنية على الصعيدن الافريقي والعربي .
ودون ان يصرح باختياره في عملية التصويت خلال الجلسة العامة الانتخابية للاتحاد الافريقي لكرة القدم التي افرزت انتخاب الملغاشي احمد احمد على حساب الكامروني عيسي حياتو افاد الجريء انه احسن التعاطي مع العملية الانتخابية موضحا انه تحادث مع الرئيس الجديد لل »كاف » احمد احمد مضيفا ان رئيسي الفيفا وال »كاف » سيزوران تونس في الفترة المقبلة .
وفي سياق متصل ذكر الجريء انه كان اول من اختلف مع عيسى حياتو في اشارة الى احتجاجاته ضد الاتحاد الافريقي لكرة القدم ما كلفه العقوبة منذ عامين.
وعلى صعيد اخر افاد الجريء ان اجتماعا سينعقد يوم الخميس المقبل بين ممثلين عن الجامعة التونسية لكرة القدم ومؤسسة التلفزة التونسية لتسوية الخلاف الحاصل بين الطرفين في الفترة الاخيرة ومزيد ضبط حقوق كل طرف في ما يتعلق ببث مقابلات البطولة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma