البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محمد الطرابلسي

بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين تونس والمنظمة الدولية للهجرة لا سيما في مجالي الهجرة والاتجار بالبشر

خصص لقاء وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي صباح اليوم الثلاثاء بالمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة « لايسي سوينغ »، لاستعراض علاقات التعاون بين تونس والمنظمة الدولية للهجرة لا سيما في مجالي الهجرة والاتجار بالبشر وبحث سبل مزيد تعزيزها.
وثمن الوزير خلال هذا الاجتماع الذي جرى بحضور ممثلة المنظمة بتونس « لورينا لاندو » وعدد من إطارات الوزارة وممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية، الدعم الفني والتقني الذي ما انفكت المنظمة الدولية للهجرة تقدمه لتونس وخاصة لمصالح وزارة الشؤون الاجتماعية، مستعرضا انخراط تونس في المواثيق الدولية المتعلقة بمجالي الهجرة والاتجار بالبشر وتطور التشريعات التونسية في المجال.
كما قدم محمد الطرابلسي لمحة عن المرصد الوطني للهجرة الذي يعنى بجمع المعطيات والاحصائيات حول الهجرة بهدف حوكمتها ودراسة أسبابها وظواهرها، مبديا استعداد الوزارة لمزيد تعزيز آليات التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لا سيما تواصل المشروع المشترك حول إدماج الهجرة في مخططات التنمية في مرحلته الثالثة.
من جهته ثمن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة مجهودات تونس إبان الثورة الليبية من خلال الإحاطة باللاجئين وتطور هياكلها وتشريعاتها التي تعنى بملفي الهجرة والاتجار بالبشر، مبديا استعداد المنظمة لمزيد تقديم الدعم الفني والتقني والتكوين في المشاريع المشتركة.
وقدمت ممثلة المنظمة بتونس « لورينا لاندو » أهم المشاريع القائمة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومنها مشروع إدماج الهجرة في مخططات التنمية ومشروع « سلام » (SALEMM) لفائدة الأطفال المعرضين لتأثيرات الهجرة غير الشرعية ومشروع العودة الطوعية من خلال المشاريع الصغرى، إضافة إلى التكوين والتأطير لكل إطارات الوزارة في المجال، منوهة في هذا الإطار بمدى تفاعل وتعاون مصالح الوزارة في إنجاح هذه المشاريع ذات البعد التنموي والاجتماعي و الاقتصادي.
يشار إلى المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة يقوم بزيارة عمل إلى تونس من 21 إلى 23 مارس 2017

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma