البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

انهيار ارضي بيرو

مصرع سبعة أشخاص إثر انهيار أرضي في بيرو

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم في انهيار أرضي في شمال بيرو، التي تواجه منذ عدة أشهر موجة فيضانات واسعة جراء الأمطار الغزيرة بالمنطقة.
وقال وزير الداخلية البيروفي، كارلوس باسومبريو، في تصريح اليوم، إن حجم الأزمة وعدد الأماكن التي يوجد بها أشخاص تقطعت بهم السبل كثيرة ، ولكننا نبذل كل جهدنا لإنقاذ من يطلب النجدة والمساعدة رغم نقص الامكانيات والعناصر البشرية.. لافتا إلى أن الضحايا الذين قضوا في الانهيار الارضي كانوا في عدد من السيارات تنتظر فتح أحد الطرق في منطقة « رايامبامبا » في إقليم « لا ليبرتاد » شمالي البلاد.
وذكر أن حالة الطوارئ في العاصمة ليما ازدادت صعوبة بعدما فاضت أربعة أنهار كبيرة وتسببت في حدوث فيضانات في المناطق المحيطة بها، ما أدى إلى حدوث أضرار خطيرة في عدة أجزاء من المدينة.
وفي سياق متصل، حذرت دائرة الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في بيرو من المزيد من الفيضانات في العاصمة ليما مع تواصل هطول الأمطار الغزيرة التي تزايدت جراء ظاهرة « النينو » المناخية.
وتسببت أسوأ فيضانات تضرب بيرو منذ عقود في مصرع 62 شخصا إلى حد الآن، وأثرت على نصف مليون شخص وذلك منذ أن بدأت الأمطار الغزيرة في الهطول في ديسمبر الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma