البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير الخارجية

خميس الجهيناوي في مركز الدراسات الإستراتيجية الأمريكي بحث في الشراكة الإستراتيجية التونسية-الأمريكية مع الإدارة الجديدة

بحث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الاربعاء 15 مارس 2017، مع كل من نائب رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الأمريكي المحافظ HERITAGE FOUNDATION جايمس كارافانو، ونائب رئيس « المعهد الجمهوري العالمي « IRI » توماس قاريت، السبل الكفيلة بتدعيم الشراكة الإستراتيجية التونسية-الأمريكية على الصعيد السياسي والأمني والإقتصادي في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة بالإضافة إللى التطورات المتسارعة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الذي حضره عدد من الخبراء الاقتصاديين والأمنيين والسياسين بالمركز، الجهود التي تبذلها تونس لترسيخ المسار الديمقراطي والإصلاحات الاقتصادية العميقة التي شرعت في اعتمادها، مشيدا بأهمية الدعم الأمريكي لبلادنا في مجابهة التحديات الراهنة ولإنجاح التجربة التونسية الرائدة.
كما قدم بسطة حول أهم محاور فحوى مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حول التسوية السياسية الشاملة في ليبيا، وداعا في هذا السياق الجانب الأمريكي إلى الاضطلاع بدور أكثر فاعلية لمساندة الحوار الليبي- الليبي، لافتا إلى الارتدادات الخطيرة لتعثر هذا المسار على تونس خاصة وعلى المنطقة ككل.
كما تطرق وزير الخارجية إلى الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف، مبرزا ما تقوم بها تونس في هذا المجال وخصوصا التعاطي الناجع مع ملف الإرهابيين التونسيين العائدين من بؤر التوتر.
الصفحة الخاصة بوزارة الشؤون الخارجية على الفايس بوك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma